• 29 مارس، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

وزيرة الهجرة تهنئ الأب أنجيلوس لتكريمه وإطلاق اسمه على حديقة بكندا

هنأت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الأب أنجيلوس سعد، راعي الكنيسة الأرثوذكسية القبطية “العذراء والأنبا أثناسيوس”، بإطلاق اسمه على متنزه Fallingbrook الشهير بالمدينة ؛ أكبر حدائق ميسيساجا ؛ تقديرا لدوره في الخدمة المجتمعية.

جاء ذلك بدعوة من عمدة مدينة ميسيساجا بـ منطقة تورونتو الكبرى “بوني كرومبي”، وبحضور السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر في كندا، والقنصل العام المصري بمونتريال “حسام محرم”، والنائب شريف سبعاوي، وعدد من النواب في برلمان أونتاريو، وعدد من أعضاء البرلمان الكندى وممثلين عن حكومة مقاطعة أونتاريو، وآباء الكنيسة الأرثوذكسية القبطية وممثلين عن الجالية.

وأكدت وزيرة الهجرة أن الأب أنجيلوس له جهود وطنية مخلصة، مشيرة إلى دعمه للوطن في الكثير من المحطات منها: الترويج لشهادة بلادي الدولارية والتعريف بمنجزات الدولة المصرية بين شعب الكنيسة وربطهم بمصر.

تعميق أواصر الولاء والانتماء

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد بدور الأب أنجيلوس في تعميق أواصر الولاء والانتماء بين أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين في “ميسيساجا”.

كما ثمنت وزيرة الهجرة حرصه على زيارة المستشفى العسكري لشد عزيمة شبابنا المجندين وشكرهم على ما يبذلونه من جهود مخلصة للدفاع عن تراب الوطن.

بدأ الأب أنجيلوس سعد خدمته كاهنا بكنيسة الأنبا تكلا بالإسكندرية، ثم انتقل للخدمة في كندا، حيث أسس العديد من دور الرعاية للأطفال والمدارس والجمعيات الخيرية وصناديق الطعام، بالإضافة إلى تأسيسه لمتحف الحضارة الفرعونية في مدينة ميسيساجا.

 

المقال السابق

بعد إطلاق أسمه علي منتزه في مسيساجا .. إحتفال للقمص أنجيلوس سعد وسط حضور مُهيب

المقال التالي

بعد فوزه .. مستشار ألمانيا الجديد يكشف عن أول مهمة سياسية له

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *