• 3 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

حالة الطقس غداً السبت..  الأرصاد تحذر وبعض المحافظات تعطل الدراسة

حالة الطقس غداً السبت، بعد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية عدد من التحذيرات بسبب موجة الطقس السيئة التي ستتعرض لها بعض المحافظات غدا السبت وإعلان بعض المحافظات إجازة للمدارس في ظل الاستعدادات الخاصة بموجة الطقس السيئة.

حالة الطقس غداً السبت

كشفت «الأرصاد الجوية» عن التوقعات الخاصة بحالة الطقس غداً السبت، حيث أنه من المتوقع وجود عدم استقرار الأحوال الجوية. خاصة على السواحل الشمالية وحتى القاهرة الكبرى، وسيمتد هذا الطقس حتى شمال الصعيد. حيث ستنخفض درجات الحرارة فيصبح الطقس لطيفا على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية. بينما سيكون الطقس معتدلا على جنوب سيناء والصعيد، بينما في المساء سيكون الطقس مائلا للبرودة على كافة أنحاء البلاد. أما بالنسبة لسقوط الأمطار فمن المتوقع أن تتساقط يوم غد أمطارا متوسطة قد تصل إلى غزيرة في بعض مناطق الساحل الشمالي ومحافظات الوجه البحري.

عدد من المحافظات تعلن الطوارئ

وقد أعلنت  عدد من محافظات الجمهورية أن غدا السبت هو إجازة في ظل الاستعدادات الخاصة بمواجهة الطقس السيئ، ومن أهمها محافظة الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط والدقهلية، وقد أعلن المحافظين أن هذا القرار يشمل المدارس والمعاهد الأزهرية وذلك حفاظا على الأرواح ومنعا لحدوث تكدسات خلال فترة سقوط الأمطار.

في الصدد نفسه، أهابت هيئة الأرصاد الجوية بعدم الوقوف تحت الأشجار ولافتات الإعلانات خلال فترة سقوط الأمطار. وضروه الابتعاد عن أعمدة الإنارة أثناء الرعد وذلك حرصا على السلامة العامة. وينصح بعدم النزول خلال فترة ذروة الأمطار بالسيارات حتى تتمكن أجهزة المحافظة من شفط المياه المتراكمة نتيجة لسقوط الأمطار. كما ينصح بالابتعاد عن المباني الآيلة للسقوط.

المقال السابق

بالصور .. الأمير تشارلز والأميرة كاميلا يزوران مكتبة الإسكندرية

المقال التالي

حقيقة وفاة طارق شوقي وزير التربية والتعليم في حادث سير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *