• 5 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

في ذكرى ميلاده.. إِشادات عربية وعالمية بالرئيس السيسي وحصيلة 7 سنوات من العطاء

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إشادات من قبل الشعوب العربية، في ذكرى ميلاد الرئيس عبدالفتاح السيسي. ولا سيما الصحف العالمية التي أبرزت قدرته على استيلاد الأمن والاستقرار للدولة المصرية على مدار 7 سنوات.
واعتاد الرئيس السيسي أن يصول ويجول في الإصلاحات وإقامة المؤتمرات العالمية والدولية، تحت اسم مصر، ومن أجل سلامها. حيث تأتي الأولوية الثقافية في مُقدمة المهام التي شهدتها تغيير الحياة في مصر. من تدشين المبادرات الرئاسية، وتجديد قصور الثقافة. ونقل معرض الكتاب من مكانه أرض المعارض بمدينة نصر، وتشجيع العمل الثقافي عن طريق إطلاق المسابقات والجوائز.

ذكرى ميلاد السيسي

في ذكرى ميلاد الرئيس عبدالفتاح السيسي الـ 67، نرصد نبذة من الأحداث الثقافية التي شهدها عهده منها:

تطوير معرض القاهرة الدولي للكتاب

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي الاحتفال باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بطريقةٍ أخرى وعلى طرازٍ متطور. حيث نقله من مقر أرض المعارض بمدينة نصر إلى مركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة التجمع الخامس.

عود الروح للحرف التراثية

أطلق صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. مبادرة صنايعية مصر، وهي مبادرة ثقافية تهدف إلى تنمية المهارات الإبداعية للشباب وإحياء الحرف التراثية وتدريبهم على الحرف التراثية مثل:
– أعمال قشرة الخشب.
– فني الخزف والأركيت.
– التطعيم بالصدف.

مشاركة وزارة الثقافة في مبادرته “حياة كريمة”

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، تشارك الوزارة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة. التي أطلقها الرئيس السيسي لدعم خطط التنمية الشاملة. وحسب الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة. فإن المشاركة في مبادرة حياة كريمة تأتي من ضرورة وجود مسار تنويري يسعى لتطوير الوعي الجمعي من خلال أنشطة فكرية ومعرفية وثقافية متعددة ومتنوعة.
ونجحت وزارة الثقافة من خلال مشروع مسرح المواجهة والتجوال التابع للبيت الفني للمسرح. ومشروع المسارح المتنقلة التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع جميع هيئات وقطاعات الوزارة، بالوصول إلى العديد من المحافظات والقرى التابعة للمبادرة.

المقال السابق

في 3 خطوات.. كيفية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

المقال التالي

عالم أمريكي: السيسي متحدثا لبقا مثل رمسيس الثاني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *