كشفت وزارة السياحة والآثار الموعد الرسمي لاحتفالية طريق الكباش بمحافظة الأقصر.

وقالت الوزارة -في بيان لها-:” انتظرونا 25  نوفمبر 2021 في فعالية “الأقصر… طريق الكباش”. الحدث العالمي الذي ينتظره العالم وتأهبت له الأقصر لتبهر الجميع بجمالها وبكافة مقوماتها السياحية والأثرية الفريدة. والتي لا مثيل لها لإبراز مكانة مصر التنافسية في مصاف الدول السياحية وإلقاء الضوء على تاريخها وحضارتها العريقة.

وقال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار. إن الرئيس السيسي قد أطلع  على  آخر المستجدات والاستعدادات لاحتفالية طريق الكباش بالأقصر. مؤكدا على ضرورة خروج الحفل بشكل يليق بعظمة مصر: سيكون حدثا فريدا.

وأضاف العناني أن  احتفالية طريق الكباش، ليس آخر الاحتفالات. بل سيكون هناك العديد من الاحتفاء بالمعالم المصرية لنقل عظمة الحضارة الفرعونية للعالم

وتابع وزير السياحة والآثار أن الاحتفالية ستكون بشكل مختلف يبهر المصريين والعالم أجمع. للإعلان عن جمال مصر والأقصر مشيرا إلى أن الاحتفال ليس شبيها بموكب المومياوات.

ومن جانبه قال العناني  إلى أن الوزارة تعيد تقييم بعض الفنادق وفقا للأداء وإجراء تفتيش مستمر للوقوف على الخدمات المختلفة والصحية بالأساس. لتقديم منتج سياحي بجودة عالية.

وأشار وزير السياحة والآثار، أن هناك إجراءات احترازية منضبطة وتسهيلات لتنظيم الرحلات. من خلال افتتاح مطارات جديدة والتوسعة في الطرق المختلفة لدعم القطاع السياحي وتشجيع السائحين على زيارة مصر.

ومن جانب صرح باسم فليب أحد رجال الأعمال بالأقصر  أن احتفالية طريق الكباش تسلط الضوء على اهم المواقع الأثرية في مصر وخاصة طريق الكباش. مشيرا أن هذه الاحتفالية العالمية جرى التحضير لها من فترة لكى يخرج هذا الحدث العالمى بشكل يبهر العالم.
وقال فليب أن الاحتفالية تواكب الموسم السياحى الذى عادة ما يبدأ مع مطلع شهر ديسمبر من كل عام ويستمر لثلاث شهور على الأقل.