• 19 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

ابتكار دواء جديد يقضي على كورونا في 5 أيام.. اعرف التفاصيل

قال الدكتور أحمد سالمان عضو فريق أكسفورد لإنتاج لقاح كورونا، إن الأدوية المتاحة حاليا لعلاج فيروس كورنا المستجد تنقسم إلى 3 أنواع. حيث أن النوع الأول كانت تعتمد على الأجسام المضادة كانت الأكثر فعالية والأكثر استعمالا. والنوع الثاني عبارة عن أدوية تستهدف توجيه جهاز المناعة بحيث أنها تمنع الإفراط في الحساسية. أو الاستجابة التي من الممكن أن تؤدي إلى تدمير الأنسجة أو عاصفة “السيتوكاينز”. أما النوع الثالث كان كل الأشياء المتاحة له كانت غير فعالة بنسبة كبيرة وهو عبارة عن مضادات لفيروسات تستخدم لفيروسات أخرى. مثل الأنفلونزا وتم تجربتها على كورونا ولكن فعالياتها كانت محدودة جدا.

وأضاف سالمان في اتصال هاتفي لبرنامج “حضرة المواطن” على فضائية “الحدث اليوم” مساء اليوم الأحد. أن وجود دواء لكورونا يعتبر إضافة وانتصار علمية جديد جدا. موضحا أن الأدوية التي كانت موجودة من قبل كانت عبارة عن تقوية للجهاز المناعي ولي علاج لفيروس كورونا.

وأشار سالمان، إلى أن هناك دواء لشركة ميرك تم اعتماده ويتم استخدامه في المنزل حاليا. هذا الدواء يستهدف إنزيم معين في الفيروس يؤدي إلى تخفيض عملية تكاثره. وموضحا ان نسبة فعالية الدواء 60% وفي خلال 5 ايام يكون فعال في علاج الإصابة بفيروس كورون.

سالمان: هناك دواء تم الانتهاء من تجاربه السريرية

وتابع عضو فريق أكسفورد لإنتاج لقاح كورونا، أن هناك دواء أيضا تم الانتهاء من تجاربه السريرية بنفس فكرة الدواء السالف ذكره لشركة فايزر وأعطى  نتائج تتجاوز 89% حماية ويتم العمل على اعتماده من منظمة الدواء العالمية حاليا وسيكون متوفر خلال العام المقبل.

المقال السابق

افتتاح معرض رمسيس وذهب الفراعنه

المقال التالي

وزارة التضامن تكشف عن الجهات التي ستخضع لتحليل المخدرات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *