• 4 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

بسبب الأمطار.. انهيار 3 منازل في أماكن متفرقة بالإسكندرية

تلقلت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، اخطار من الاهالي عن وقوع 3 انهيارات جزئية في مناطق الورديان وبحري والشاطبي جراء ما تتعرض له من طقس سيئ، منذ مساء الجمعة، دون وقوع أى إصابات أو وقوع خسائر بشرية.

بينما الانهيار الثالث، فتمثل في سقوط أجزاء من سور عقار قديم، كائن في منطقة الشاطبي، التابعة لنطاق حي وسط؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله؛ إثر تعرض المحافظة لهطول أمطار غزيرة.

فيما تعرضت وكالة العامرية لتداول “الخُضر والفاكهة”، لخسائر كبيرة بعد أن غمرت المياه شوارعها وغطت بعض المنتجات الزراعية المُعدة للبيع، وأدى ذلك إلى اضطرار أصحاب بعد المحال التجارية، ومنافذ البيع، لإغلاقها.

وتشهد الإسكندرية، منذ مساء الجمعة، سقوط أمطار غزيرة ومتواصلة، وصلت إلى حد “السيول، والثلوج” في بعض الأحيان، جراء تعرضها لـ”نوة المكنسة” ذات الرياح “الشمالية ـ الغربية”، والمصحوبة “برود، وبرق، ورعد” شديد، مما أدى إلى تراكم المياه، وارتفاع مناسيبها بعدد من الشوارع خاصة في المناطق الشعبية.

وتبدأ “نوة المكنسة”، 16 نوفمبر من كل عام، وتستمر لمدة 4 أيام متتالية، لكن العام الجاري تأخرت لمدة 3 أيام، ومن المقرر أن تعود مجددًا يوم 22 نوفمبر وتستمر لمدة 4 أيام متتالية باسم “باقي نوة المكنسة”.

 

المقال السابق

مدبولي: نتبع أساليب جديدة للري الحديث بناء على توجيهات الرئيس

المقال التالي

رفع الجلسة العامة للشيوخ.. اعرف تفاصيل الموافقة على قانون حقوق المسنين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *