• 4 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

طارق شوقي: لا يوجد نماذج استرشادية في نظام التعليم الجديد “كان زمان”

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يوجد نماذج استرشادية في نظام التعليم الجديد. مضيفا: اننا نربى الطلاب على التعلم وليس التعود على انماط امتحانية، مثل الماضي”.

وتابع وزير التعليم، خلال منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “امتحانات الشهر هى في حد ذاتها. امثلة من طرق التقييم مثلها مثل الانشطة داخل الكتب الجديدة، نُعًلِم الاطفال كيف يفكرون وكيف يتعلمون”.

وفي وقتِ سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي. وفقًا للجدول بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:

– الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج. “ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر”.

– الاختبار علي مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة. “ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى”، وباقي المواد على مستوى المدرسة.

– يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

– المواد الأساسية هى: “اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم”.

 

المقال السابق

“حرب كلامية”.. معارك نجيب ساويرس على السوشيال ميديا.. الملياردير الشهير يرفض منع 19 مغني شعبي من الغناء.. ويعاود الجدل بعد تصريحاته ضد شركات الجيش والحكومة (تفاصيل)

المقال التالي

تفاصيل جلسة محاكمة المتهمون في “أحداث المنصة”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *