• 9 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

«السياحة والآثار» تكشف تفاصيل الاستعدادات لافتتاح طريق الكباش بالأقصر.. (فيديو)

أكد رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، مؤمن عثمان، أنه تم اتخاذ الاستعدادات اللازمة قبل افتتاح طريق الكباش في محافظة الأقصر. وبالتالي فإن افتتاح طريق الكباش يعد فعالية ترويجية حضارية لمدينة الأقصر بالكامل. وهو يعد أكبر ممشى تاريخي وأثري في العالم يبلغ طوله حوالي 2700 متر.

وأضاف عثمان في اتصال هاتفي لفضائية “تن” مساء اليوم الأربعاء. أنه تم تحسين البنية التحتية، ومشاريع الاضائة الموجودة داخل المعابد وعمليات الترميم للمواقع الأثرية في محافظة الأقصر الى جانب تطوير منطقة الكورنيش. موضحا أن من قام بأعمال الترميم في المواقع الأثرية بمحافظة الأقصر مهندسون ومرممون مصريون.

وأشار رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إلى أنه سيتم بث عالمي لهذه الاحتفالية حتى يراها العالم أجمع، وكنوع من انواع الترويج للسياحة المصرية، مؤكدا ان مستوى افتتاح طريق الكباش لن يقل عن مستوى نقل موكب المومياوات الملكية. كما أنه من المقرر انطلاق الاحتفالية العالمية بإعادة إحياء طريق الكباش في تمام السابعة والنصف مساء الخميس.

يذكر أنه تم الكشف عن الامتدادات الكاملة للممرالتاريخي (طريق الكباش) والذي يبلغ طوله 1.7 ميل وعرضه حوالي 250 ‏قدمًا. والذي يربط معبد الكرنك بمعبد الأقصر. في مدينة طيبة القديمة، مع تماثيل أبو ‏الهول المميزة والتماثيل ذات رأس الكبش التي تصطف على الجانبين.‏ حيث أنه في السنوات الأخيرة. كثفت مصر جهودها للترويج لاكتشافاتها الأثرية في الوقت الذي ‏تسعى فيه جاهدة لإحياء صناعة السياحة. حيث يتمثل أحد عناصر هذا النهج في إعادة إنشاء الأماكن القديمة في الاحتفالات المتوهجة. ‏وتم تقديمها لأول مرة. وبالتالي عندما أقامت مصر ما أطلق عليه “موكب ملكي” لاستعراض ‏‏22 مومياء في شوارع القاهرة. أثناء نقلها إلى متحف تم افتتاحه حديثًا في أبريل الماضي.‏

 

المقال السابق

رئيس الأركان ونظيره الإماراتي ووزيرا دفاع اليونان وقبرص يشهدون تنفيذ المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك “ميدوزا- 11”

المقال التالي

عاجل .. ضبط رئيس جامعة دمنهور وآخرين لتقاضيهم رشوة 4 ملايين جنيه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *