• 5 ديسمبر، 2021

رئيس التحرير

ناجي وليم

1200 جنيه اشتراك تأميني يزيد 15% سنويا .. قرارات جديدة من “التأمينات”

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الحد الأدني لاجر الاشتراك بمنظومة التأمين الاجتماعى يبلغ 1200 جنيه .خلال العام الحالي مع زيادة هذا الحد بقيمة 15% سنويا ليصل إلى 2300 جنيه في عام 2025. وينعكس ذلك بالإيجاب علي قيم المعاشات المستحقة للمشتركين بالنظام.

وأكد عوض، أن الهيئة لا تألوا جهدا في تطوير منظومة العمل الحالية، وأنه جار المضي قدما في عملية التحول الرقمي. التي ستتاح اعتبارا من 1/7/2023 بما ييسر كافة الإجراءات لكافة المتعاملين مع منظومة التأمينات الاجتماعية. وبما يسهم في تقديم كافة الخدمات التامينية بكل سهولة و يسر.

وأشار إلى أن الدولة قد وضعت نصب أعينها جميع المشكلات التي تواجه منظومة التامين الاجتماعي ليس من اليوم بل من عام 2014.  وتم وضع العديد من الحلول لجميع المشكلات التي تواجه جميع المتعاملين مع المنظومة التامينية.  سواء أكان صاحب عمل او مؤمن عليه وأصحاب المعاشات و المستفيدين.

وأضاف عوض، أن الجديد في القانون هو أن يقوم العامل غير المنتظم بدفع حصته فقط، على أن تتحمل الدولة حصة صاحب العمل، معطيا مثالا. على ذلك: “لو اللي بيتم التأمين عليه يدفع 9% أشتراك تأميني، وأجره الحد الأدني للأجر الأشتراك 1200جنيه شهرياً هيدفع 108 جنيه. و تساهم الخزانة العامة للدولة بمبلغ 144 جنيه، بما يعادل حصة صاحب العمل.

وفي مقابل ذلك سيتم تأمينه ضد مخاطر الشيخوخة والعجز والوفاة.  ويستحق معاشا عند توافر شرط من شروط أستحقاق المعاش بحد أدنى 900 جنيه. وهذا الحد الأدنى ليس ثابتًا بل يزيد بصورة سنوية.

 

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية و بحضورعماد نصر رئيس لجنة الموارد البشرية بالغرفة. وممثلي الشركات الأمريكية ومتعددي الجنسيات العاملة في مصر. وخلال اللقاء قدم عوض شرحا مبسطا بالرؤية المستقبلية التي تستهدفها الهيئة خلال الفترة القادمه و استمع الي بعض العقبات التي تواجه الشركات في اعمالهم . و التي تتعلق بعمل الهيئة.

المقال السابق

انقطاع المياه عن الدقى والعجوزة وبولاق الدكرور لمدة 4 ساعات.. اعرف الأسباب 

المقال التالي

أشرف صبحي يستقبل رئيس الفيفا خلال زيارته إلى مصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *