• 25 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

وزير الري: نعمل على تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع بأعلى معدلات للتنفيذ

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري أن أجهزة الوزارة تواصل العمل على تنفيذ المشروع القومي. لتأهيل الترع بأعلى معدلات للتنفيذ مع مراعاة ضبط الجودة. مشيرا إلى انتهاء الوزارة من تأهيل ترع بأطوال 3359 كيلومترا بمختلف المحافظات. وأنه يجري تأهيل ترع بأطوال 4548 كيلومترا.

الاعتمادات المالية لتأهيل الترع

وقال الدكتور عبدالعاطي – في بيان اليوم – إنه تم أيضا توفير الاعتمادات المالية لتأهيل ترع بأطوال 1917 كيلومترا تمهيدا لطرحها للتنفيذ. ليصل إجمالي الأطوال التى شملها المشروع حتى الآن إلى 9824 كيلومترا، كما تم طرح أعمال تأهيل مساقي بأطوال 466 كيلومترا. وتم الانتهاء من تأهيل مساقي بأطوال 32 كيلومترا، ويجري العمل في باقى الأطوال.

وفي مجال إزالة التعديات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الري، أوضح وزير الري أنه تم حتى الآن إزالة أكثر من 20 ألف حالة تعد بمساحة تتجاوز 7ر3 مليون متر مربع. في إطار الحملات الموسعة للإزالات الجارية حاليا.. مشيرا إلى أن الإزالات تتم بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة. مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن، لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة الاستخدامات.

أعمال الإزالات لمخالفات الردم

وتتواصل أعمال الإزالات لمخالفات الردم بالمجرى المائى لنهر النيل وللمبانى المقامة بالمخالفة داخل المنطقة المحظورة لنهر النيل بمختلف المحافظات. حيث تم تنفيذ 20 قرار إزالة بمساحة 3650 مترا مربعا عبارة عن مبان بقرية كفر الجزيرة بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف. وتنفيذ 21 قرار إزالة بناحية القرامنة والضباعنة بمحافظة بني سويف بمساحة 3100 متر مربع. عبارة عن مخالفات مبان بالبلوك الأبيض وإشغالات، وقراري ردم بمساحة 800 متر مربع.

كما تم تنفيذ 24 قرار ازالة منها 22 قرار ردم بأتربة ومخلفات مبان بمسطح 6211 مترا مربعا وقراري إزالة لمبان مخالفة عبارة عن غرف من البلوك الأبيض بمساحة 230 مترا مربعا. بناحية نزله عبد اللاه بمركز أسيوط بالتنسيق مع قوات الشرطة وفي وجود مسئولي مجلس مدينة مركز أسيوط. وباستخدام معدات الإدارة العامة لحماية وتطوير نهر النيل بأسيوط وتحت إشراف مهندسي وفنيي الإدارة. وتنفيذ 11 قرار إزالة منها 6 قرارات عبارة عن مبان وأحواش وأسوار من البلوك الأبيض بمساحة 580 مترا مربعا و5 قرارات ردم بناحية النخيلة بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع قوات الشرطة وفي وجود مسئولى مجلس مدينة أبوتيج.

وتم أيضا تنفيذ 12 قرار إزالة بقرية ميت بدر خميس بمركز المنصورة بالدقهلية عبارة عن حالات ردم وحالات أخرى متنوعة بمساحة 1911 مترا مربعا. وتنفيذ 19 قرار إزالة بمساحة 990 مترا مربعا عبارة عن أعمال ردم وحالات أخرى متنوعة بمركز زفتى بمحافظة الغربية. بالتنسيق مع شرطة مركز زفتى.

المقال السابق

الصحة: اللقاح والكمامة والتباعد البدني وغسل اليدين أدوات رئيسية لمنع الإصابة بكورونا

المقال التالي

وفاة ستيفن سونديم أسطورة الموسيقى الأمريكي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *