• 20 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

“التموين”: لدينا مخزون من الأدوية ونضع كل الاحتمالات بعد ظهور “اوميكرون” 

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه بداية من أول ديسمبر لن يتم السماح لأي مواطن بدخول المصالح والهيئات الحكومية. إلا لو حصل على التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، كما أن الدولة تضع في اعتبارها الاحتمالات الأسوأ بالنسبة للظروف العالمية المرتبطة بجائحة كورونا.

وأكد “مصيلحي” أن مصر لديها مخزون وكميات متميزة من كل أنواع الأدوية واللقاحات، مضيفا في تصريحات تليفزيونية له منذ قليل، أن مصر لديها احتياطي استراتيجي من كافة السلع الغذائية، وأن الدولة وضعت محددا منضبطا لزيادة الإنتاجية من كافة السلع.

مصر توفر كافة السلع

أوصح الوزير أن الدولة المصرية قادرة على مواجهة الأزمات وبها كميات متميزة من كافة السلع والأدوية، مؤكدا أنه إذا لم يحصل الشخص على لقاح كورونا، ويريد الحصول على خدمة عامة من هيئة حكومية بعد 1 ديسمبر، فعليه تقديم تحليل “بي سي آر” لم يمر عليه 48 ساعة.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أهمية الحصول على لقاح كورونا: حتى لو أصيب الشخص بكورونا بعد تلقي اللقاح فإن الأعراض تكون أقل، واحتمالات الشفاء عالية، واحتمالات الذهاب للمستشفى تنخفض بصورة كبيرة.

كما أكد أن مصر نجحت في إحداث التوازن خلال جائحة كورونا، بين استمرار العمل والإنتاج، وحين أغلقت أوروبا بسبب زيادة الإصابات، زادت الصادرات المصرية إلى هناك، إذ إن الوزارة تعاملت مع ملف السلع الاستهلاكية كمحور أول.

 

 

 

المقال السابق

بسبب “بطاطا مشوية”.. إنقاذ سكان عقار بالتجمع الأول من حريق مروع 

المقال التالي

الشروط الجديدة لحصول المطلقات على شقة بالإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الـ16

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *