• 28 مارس، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

منع دخول غير المطعمين للمصالح الحكومية غدا .. ما البدائل المتاحة لمن لم يحصلوا على لقاح كورونا ؟

حدد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، البدائل المتاحة أمام المواطن مع إنفاذ قرار حظر دخول المواطنين إلى مقار المصالح الحكومية لتلقي الخدمات المختلفة ممن لم يتلقوا اللقاح، قائلًا: هناك بديلان الأول أن يتوجه لأقرب محطة مترو أو مركز شباب حتى لو لم يسجل مسبقا على موقع تلقي اللقاح ويحصل عليه وبشهادة تثبت حصوله على الجرعة الأولى على الأقل والبديل الثاني أن يحمل شهادة pcr تثبت خلوه من فيروس كورونا شريطة ألا يكون قد مر عليها ثلاثة أيام كحد أقصى.

وتابع المستشار نادر سعد: الأسهل على المواطن التوجه لتلقي اللقاح مجانا بجرعتيه والحصول على شهادة دون تحمل تكاليف استصدار شهادة PCR.

وحول مصير من سجلوا ويحمل رقم الطلب لكنه لم يحصل عليه، أوضح، في مداخلة هاتفية خلال برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أنه في حال تسجيل المواطن للحصول على اللقاح سيكون لزاما عليه إحضار شهادة PCR؛ لأن اللقاح لا بد أن يكون حاصلا على الجرعة الأولى على الأقل.

وحثّ المتحدث باسم مجلس الوزراء المواطنين اللجوء للحل الأفضل وهو تلقي اللقاح عبر محطات المترو أو مراكز الشباب خاصة في ظل حرص الدولة على توفير جرعات اللقاح، كاشفا أن هناك 42 مليون جرعة لقاح من أنواع مختلفة لم تستخدم بعد.

وأكد المستشار نادر سعد : لدينا رقم كبير من جرعات اللقاح وهو ما شجّعنا على التوسع في تطعيم الفئات بداية من النزول بسن الأطفال بين 12-15 عاما، بالإضافة لقرار الجرعة التعزيزية الثالثة بدءا من غد، مشددا على أن توفير اللقاحات شجّع على وجود أماكن تمنح الجرعة دون تسجيل مسبق مثل المترو وغيره، حيث تسجل الفرق الطبية نيابة عن المواطنين.

وحول سريان القرار على أقسام الشرطة، قال متحدث الحكومة : الأقسام بطبيعتها مقسومة لقسمين، الأول المختص بتقديم خدمات السجل المدني سيسرى عليه القرار؛ لكن بالنسبة للخدمات الأخرى الصعب ربطها بشهادات اللقاح مثل محاضر الشرطة مثل الخناقات في الشوارع أو القبض على المجرمين سيكون من الصعب سريان القرار عليها.

المقال السابق

وزير قطاع الأعمال: بدء صرف تعويضات لـ 500 عامل بالحديد والصلب والحد الأدنى 225 ألف جنيه

المقال التالي

الإحساس بالعزلة ما بين الماضى والحاضر .. بقلم / الأنبا موسى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *