• 24 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

جورج قرداحي يعلن استقالته حلًا للأزمة اللبنانية السعودية

أعلن الإعلامي الشهير جورج قرداحى استقالته من منصبه كوزير إعلام للحكومة اللبنانية تمهيدا لحل الأزمة اللبنانية الخليجية وتحديدا السعودية. وكان قرداحى قد هاجم السعودية. في إطار سرده للأزمة اليمنية متهما السعودية أنها السبب الرئيسي للأزمة وإثارة القلاقل في المنطقة .

وكان لتصريحات قرداحى سببا في قطع العلاقات السعودية اللبنانية. كذلك قطع كافة سبل المساعدات في الوقت الذى تعانى فيه لبنان من أزمة اقتصادية طاحنة .

وقد فرضت الأزمة الاقتصادية بظلالها على لبنان وهو ما ظهر واضحا في سعر العملة وزيادة معدلات البطالة. وغلق معظم الفنادق أبوابها بسبب الأزمة الاقتصادية .

ويرفض حزب الله، القوة السياسية والعسكرية الأكبر في لبنان، استقالة أو إقالة قرداحي. واعتبر أمينه العام حسن نصرالله الخميس أن “ردة الفعل السعودية على تصريحات قرداحي مبالغ فيها جدا جدا وغير مفهومة”، متسائلا “هل المصلحة الوطنية في الخضوع للإملاءات الخارجية؟”.

وتأتى استقالة قرداحى قبل الزيارة المرتقبة لمسؤل فرنسي للسعودية في محاولة لإيجاد مخرج للأزمة  وعودة العلاقات السعودية اللبنانية خاصة بعد أن أعلنت كلا من السعودية والكويت والبحرين التوقف عن استيراد المواد الغذائية من لبنان .

لا أحد حتى الان يعلم مصير جورج قرداحى بعد خروجه من الوزارة هل سيعود إلي التلفزيون لاستكمال برنامجه الشهير من سيربح المليون ام سيخرج للجمهور في قالب جديد.

المقال السابق

صلاح قابيل.. محطات فنية في حياة عبقري التمثيل

المقال التالي

أستاذ علم أحياء: الإغلاق الجزئي لن يكون فعالا ضد أميكرون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *