• 26 يناير، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

القبض على مسلح حاول اغتيال البابا فرنسيس بقبرص

ألقت الشرطة القبرصية القبض على رجل يحمل سكينًا حاول الدخول إلى ملعب مكشوف حيث كان البابا فرنسيس يرأس قداساً في العاصمة نيقوسيا.

وقال مسؤول في شرطة العاصمة : خلال عملية تفتيش عند مدخل الملعب، ألقي القبض على رجل أجنبي يبلغ من العمر 43 عاماً وبحوزته سكين.

زيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى قبرص

يُذكر أنّ هذا اليوم هو الثاني لزيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى قبرص والتقى خريسوستوموس رئيس أساقفة قبرص للكنيسة الأرثوذكسية ثم المجمع المقدس في كاتدرائية نيقوسيا الأرثوذكسية.

وبدأ البابا فرنسيس إحياء قداس في الهواء الطلق في الملعب البلدي في نيقوسيا، في اليوم الثاني من زيارته إلى قبرص، التي تستمر 3 أيام، في حضور آلاف المؤمنين من جنسيات مختلفة ملأوا المدرجات منذ الصباح الباكر حاملين أعلام بلدهم.

ويحمل البابا في زيارته لواء الدفاع عن المهاجرين، ويركز كذلك على الحوار المسيحي المسيحي، وفقا لفرانس برس.

وفي وقت لاحق بعد الظهر، يلتقي البابا مجموعة من المهاجرين وطالبي اللجوء في قبرص ليصلي معهم في كنيسة الصليب المقدس الكاثوليكية في نيقوسيا القديمة الواقعة قرب خط التماس مع الشطر الشمالي من الجزيرة.

ويوجد في قبرص قرابة 25 ألف كاثوليكي بينهم حوالى سبعة آلاف ماروني، بينما الباقون من اللاتين والكاثوليك ومعظمهم مهاجرين آسيويين وأفارقة.

المقال السابق

البابا تواضروس يشكل لجنة بابوية لإدارة إيبارشية نجع حمادي

المقال التالي

زيادة جديدة في سعر أنبوبة البوتاجاز.. الصغيرة بـ70جنيها والغرف التجارية: ننتج نحو مليون و200 ألف أسطوانة بوتاجاز يوميا للمواطنين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *