• 26 يناير، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

زيادة جديدة في سعر أنبوبة البوتاجاز.. الصغيرة بـ70جنيها والغرف التجارية: ننتج نحو مليون و200 ألف أسطوانة بوتاجاز يوميا للمواطنين

أثار ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز جدلا على مواقع السوشيال ميديا، بعد إقرار الحكومة الزيادة الجديدة بدءًا من اليوم السبت، بقيمة من 5-10 جنيهات، حيث سجلت أنبوبة البوتاجاز الصغيرة 70 جنيها بدلا من 60 و65 جنيه، وتباع أسطوانة البوتاجاز التجاري بسعر 140 جنيها مقابل 130 جنيها.

أنبوبة البوتاجاز ودعم الحكومة

أكدت مصادر بالغرفة التجارية، إن الدولة تنتج أنابيت البوتاجاز بمبلغ يتكلف ما يقرب من 120 جنيها، لكن الدولة تدعمها بأكثر من نصف ثمنها، حيث توفر الدولة أسطوانة البوتاجاز بمبلغ 65 جنيه فقط. بالإضافة إلى حرصها على شن حملات تفتيشية على الأسواق لمنع أي تلاعب أو ممارسات احتكارية.

سعر أنبوبة البوتاجاز
سعر أنبوبة البوتاجاز

توصيل الغاز الطبيعي لـ11.5 مليون وحدة سكنية

ارتفع عدد الوحدات السكنية التي وصل الغاز الطبيعي إليها خلال الـ3 سنوات الماضية، إلى 11.5مليون وحدة سكنية حاليا، مقابل 8.2 مليون وحدة سكنية في شهر سبتمبر2017. وفي الوقت نفسه، لا يمكن القول بأنه سيتم إلغاء التعامل بأسطوانات البوتاجاز لأن هناك عدد كبير من المناطق التي لا يمكن توصيل الغاز الطبيعي إليها.

من ناحية أخرى، تعمل وزارة البترول والثروة المعدنية في الوقت الحالي على توصيل الغاز الطبيعي لأكبر عدد ممكن من الوحدات السكنية والتجارية وغيرها لتوفير الكثير من الأموال للمواطنين والدولة.

مليون و200 ألف أسطوانة بوتاجاز يوميا

لا شك أن هناك وفرة في الكميات المعروضة من أسطوانات البوتاجاز في الأسواق، حيث يتم طرح نحو مليون و200 ألف أسطوانة بوتاجاز يوميا للمواطنين، إذ تعتمد العديد من المناطق بشكل أساسي على أسطوانات البوتاجاز، ولهذا السبب تحرص وزارة البترول على إمداد العديد من المناطق في القرى والمحافظات بالغاز، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بتوفير حياة كريمة للمواطنين في الكثير من المناطق والقرى الأكثر فقرا.

 

المقال السابق

القبض على مسلح حاول اغتيال البابا فرنسيس بقبرص

المقال التالي

مصر تكتسح السودان بخماسية نظيفة وترافق الجزائر لدور الـ8 بكأس العرب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *