• 19 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

لأول مرة في مصر .. إنشاء إدارة للسعادة في وزارة الشباب والرياضة

في سابقة هي الأولى من نوعها بين الوزارات المصرية، أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرارًا يتضمن إنشاء مكتب من بعض العاملين بالوزارة المتخصصين تحت مسمى «فن إدارة الحياة»، فيما يشبه «إدارة السعادة» لتقييم البرامج والأنشطة المختلفة للتوعية بشأن طرق التفكير الإيجابي بين الموظفين بالوزارة والهيئات التابعة لها من مختلف المحافظات المصرية.

إدارة السعادة

ويهدف المكتب إلى تنفيذ حزمة من الأنشطة والمحاضرات وورش العمل التدريبية المتخصصة ترتكز على صقل الإمكانات الخاصة للموظفين، والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة فضلًا عن تعلم كيفية التحكم في الضغوط الخاصة بالعمل وإدارة التوتر والقلق وزيادة المرونة والثقة بالنفس والرضا في المساعى الأكاديمية والوظيفية.
وتهدف « إدارة السعادة » إلى الاستفادة من أوقات العمل أو الدراسة فضلًا عن ضمان جودة الخدمة المقدمة والفاعلية والاستجابة وتطوير مهارات الاستماع وتحسين العلاقات الوظيفية والشخصية وغيرها من الأهداف المعنية بتحسين بيئة العمل والدراسة والحياة العملية بوجه عام .

الأنشطة والمشروعات والبرامج

ومن المقرر أن يعلن المكتب خلال الأيام المقبلة عن الأنشطة والمشروعات والبرامج التي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة والفئات المستهدفة سواء من العاملين بالوزارة أو الهيئات التابعة أو العاملين بالاتحادات الرياضية وكذلك التجمعات الشبابية في جميع المحافظات وفقًا للجدول الزمنى الذي يتم الإعلان عنه.
وسيتيح المكتب خدماته لجميع الهيئات التي ترغب في تلقي تلك الخدمات التدريبية من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

المقال السابق

اعترافات صادمة لـ « سفاح الإسماعيلية » .. علاقة شذوذ عمرها 6 سنوات

المقال التالي

مبلغ ٧٦ مليون جنيه.. ضبط سكرتير عام محافظه القاهرة السابق لاتهامه بتربيح الغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *