• 28 مارس، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

وزير النقل: خروج آخر عربة قديمة من أسطول عربات ركاب السكك الحديدية نهاية الشهر الحالي

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير أن وزارة النقل تقوم بخطة تطوير شاملة للنهوض بمرفق السكك الحديدية. وإحداث نقلة نوعية كبيرة فى مستوى الخدمة المقدمة للركاب، بالتوازي مع إنشاء شبكة من خطوط القطار الكهربائي السريع وربطهما معا. مشيرا إلى أنه مع نهاية الشهر الحالي سيتم خروج آخر عربة قديمة من أسطول عربات ركاب السكك الحديدية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ليصبح أسطول القطارات مكونا من جرارات وعربات جديدة أو مجددة.

الخدمات المقدمة لجمهور الركاب

جاء ذلك خلال تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير محطة الجيزة للسكك الحديدية لمتابعة انتظام العمل بالمحطة. ومستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب ومتابعة تركيب بوابات الدخول والخروج. حيث شهد الوزير الانتهاء من تركيب كافة البوابات بالمحطة وعددها 19 بوابة تمهيدا للتشغيل التجريبي لها خلال الفترة المقبلة.

وأكد المهندس كامل الوزير في بيان للوزارة ، أن البوابات الجديدة ستساهم في حوكمة عملية الدخول إلى المحطة. وعدم دخول أي راكب بدون تذكرة، حفاظًا على موارد الهيئة لاستغلال حصيلة التذاكر في شراء قطع الغيار اللازمة واستمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور. كما طالب وزير النقل مسئولي السكة الحديد. بسرعة الانتهاء من البوابات في الثلاثة محطات الأخرى المدرجة بالمرحلة الأولى التي تشمل 4 محطات رئيسية هي محطات (مصر بالقاهرة- الجيزة- مصر بالإسكندرية- سيدي جابر).

عقب ذلك تفقد الوزير أرصفة المحطة وشبابيك التذاكر لمتابعة مستوى الخدمة المقدم. موجها مسئولي الأكشاك الموجودة بالمحطة بوضع قائمة بكافة المنتجات وأسعارها وتوحيد شكل الأكشاك بالمحطة والحفاظ على الشكل الجمالي لها. وزيادة عدد مقاعد الانتظار وعدد سلات المهملات والمحافظة على نظافة الأرصفة ودورات المياه وتنظيم وضع الإعلانات بالمحطة.

سهيل عملية حجز التذاكر

وطالب وزير النقل مسئولي السكك الحديدية بوضع ماكينات “TVM” في الساحة الخارجية للمحطة. لتسهيل عملية حجز التذاكر على الركاب وتسهيل سفر المواطنين. وضرورة استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في كافة المحطات والقطارات. وإلزام الركاب بارتداء الكمامة أثناء تواجدهم بها. كما شدد الوزير على تقديم كافة التسهيلات لاشتراكات الطلبة والإعلان المستمر عن أي تعديل خاص بمواعيد وتعديل تركيب القطارات، كما شدد الوزير على سرعة الانتهاء من تنفيذ كود الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحطة، حيث تم البدء في عمل رامبات لتسهيل حركة تنقلاتهم وكذا تركيب دليل لفاقدي البصر بالأرصفة.

والتقى الوزير خلال جولته بعدد من الركاب ودار حوار حول مستوى الخدمة المقدمة وآلية حجز التذاكر. حيث وجه الوزير بسرعة عمل أكشاك جديدة لحجز التذاكر بالساحة الخارجية للمحطة تسهيلا على المواطنين، مشيرا إلى أن بعض التأخيرات في مواعيد وصول القطارات تنتج لتنفيذ مشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات على مختلف الخطوط لزيادة عوامل السلامة والأمان.

المقال السابق

الحكومة تنفي زيادة أسعار الأرز التمويني

المقال التالي

«الصحة العالمية»: قد تكون أوميكرون أخطر لجهة احتمال تكرار الإصابة وأقل شدة من دلتا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *