• 20 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

مقتل شخص وإصابة 12 في حريق بالمقر الرئيسي لحزب النهضة في تونس

قال الديوان الوطني للحماية المدنية في تونس والسلطات القضائية إن شخصا توفي بعد أن أشعل النار في نفسه. في المقر الرئيسي لحزب النهضة في العاصمة التونسية مما تسبب في إصابة 12 من بينهم رئيس الحكومة السابق علي العريض.

وقال حزب النهضة إن أحد أعضائه لقي حتفه في الحريق،وأضافت السلطات القضائية إن الشخص الذي توفي هو الذي أشعل النار في نفسه في مقر الحزب.

وقال راشد الغنوشي رئيس الحزب للصحفيين “هذا شهيد من ضحايا التهميش والفقر. هو من أبناء النهضة قضى عشر سنوات في السجن ضد الدكتاتورية قبل الثورة”.

وأضاف أن القتيل حصل على اعتراف من الدولة بحقوقه لكنه لم يحصل على أي تعويض.

وقال شهود وأعضاء في النهضة إن اثنين من كبار المسؤولين بالحزب من بين المصابين في الحريق أحدهما العريض الذي أصيب بعد أن قفز من أحد نوافذ الطابق الثاني بالمبنى التماسا للنجاة، والثاني هو عبد الكريم الهاروني.

والنهضة هو أكبر حزب في البرلمان الذي علق الرئيس قيس سعيد نشاطه يوم 25 يوليو تموز. وبعد ذلك بدأ يحكم البلاد بقرارات رئاسية قائلا إن هذا هو السبيل الوحيد لإنهء سنوات من الشلل الحكومي.

وانطلقت احتجاجات الربيع العربي، وهي موجة من المظاهرات المطالبة بمزيد من الديمقراطية في العالم العربي، من تونس قبل 11 عاما عندما أضرم بائع متجول النار في نفسه.

المقال السابق

فوز مشروع «محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر» بجائزة أفضل مشروع إنشائي بالعالم لعام 2021

المقال التالي

رسميا..تأجيل مباراة توتنهام أمام مضيفه برايتون بالدوري الممتاز لهذا السبب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *