• 25 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

ذكرى رحيل الكاتب الساخر أحمد بهجت صاحب «صندوق الدنيا».. فيديو

في مثل هذا اليوم 11 ديسمبر رحل عن دنيانا كاتب بدرجة أديب وأُشتهر بكتاباته الساخرة، صاحب صندوق الدنيا وكلمتين وبس. الكاتب أحمد وبس.

حصد على شهادة ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة وبدأ حياته المهنية صحفيا في جريدة أخبار اليوم عام 1955م. ومجلة صباح الخير عام 1957م وجريدة الأهرام عام 1958م. ثم رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون عام 1976م.

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية. من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “ذكرى رحيل الكاتب الساخر أحمد بهجت. صاحب صندوق الدنيا”. حيث كتب عمود صندوق الدنيا في جريدة الأهرام منذ عام 1982م وله أكثر من 20 مؤلفا دينيا وأدبيا. منها أنبياء الله وبحار الحب عند الصوفية ومذكرات صائم ومذكرات زوج وأحسن القصص والطريق إلى الله وقصص الحيوان في القرآن.

وتحول كتابه الشهير قصص الحيوان في القرآن إلى مسلسل كرتون عُرض في شهر رمضان من كل عام. وانتقل إلى كتابة حلقات “كملتين وبس” الإذاعية والتي أشتهرت في الستينيات والسبعينيات وقدمها الفنان الكوميدي الكبير فؤاد المهندس، وكانت تعالج سلبيات المجتمع وتسلط الضوء على القضايا الهامة في تلك الفترة بأسلوب سهل يصل للمستوى البسيط.

 

المقال السابق

رحلة داخل أول مصنع لصناعة التليسكوب في الشرق الأوسط.. فيديو

المقال التالي

اشتباكات بين مقاتلي حركة طالبان وتنظيم “داعش” في أفغانستان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *