• 25 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

جبر الخواطر .. الرئيس السيسي أب لكل أطفال مصر

 7 سنوات من الدعم والمساندة و الاحتواء لجميع أبناء مصر صغارا وكبارا .. يحمل على عاتقه أحلام المصريين وساعيا في بناء الجمهورية الحديدة

 

أكثر من 7 سنوات من الدعم والمساندة والاحتواء اللا مشروط ، قدم خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رسالة من أسمى الرسالات التي تدعو لها كافة الأديان السماوية وتعلي من شأنها الأديان السماوية باختلافها، وهي رسالة «جبر الخواطر ».

لا يتأخر الرئيس دوما عن احتواء أبناء مصر صغاراً كانوا أو كباراً، يسمتع لحديث الأطفال باهتمام شديد، يحتضنهم بروح الأب الذي عرفناه دوما، متخليا عن أي بروتوكول أو رسميات.. هو الأب الذي عرفناه منذ توليه حكم مصر، يضعل أحلام المصريين على عاتقه، ساعيا في بناء مصر الحديثة.

في زيارات ومؤتمرات وجولات عديدة أجراها الرئيس السيسي على مدار سنوات، وآخرها جولته الميدانية اليوم، تظهر مدى طاقة الحب والتواضع لدى الرئيس، وحرصه على التواجد وسط أطفال مصر والتقاط الصور معهم، في أمر عادة مايكون غريبا على رؤساء الدول، لم نعده يوما، لكن قدمها الرئيس السيسي لتكون رسالة جبر الخواطر من مصر ليس فقط داخليا ولكن للعالم أجمع. ونستعرض خلال السطور التالية.. أبرز المواقف الإنسانية للرئيس عبدالفتاح السيسي مع أطفال مصر:

– جولة ميدانية بمصر القديمة أجرى الرئيس السيسي ، اليوم جولة لعدد من مشروعات تطوير القاهرة الكبرى، وما تتضمنه من طرق ومحاور وكباري، وكذلك مشروع تطوير القاهرة التاريخية ومتابعة تنفيذ مخطط إعادتها إلي رونقها الحضاري لما تحتويه من إرث تاريخي عريق، ومن ثم تحويلها إلي مقصد سياحي متطور يتسم بطابع حضاري معماري حديث ومتكامل الخدمات. وخلال الجولة وقف الرئيس السيسي لتبادل التحية مع المواطنين والعاملين في ورش الفخار بمصر القديمة حيث أستمع إلي طلباتهم واحتياجاتهم، ومن بين الصور التي نشرها المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أظهرت حديث الرئيس السيسي مع عدد من الأطفال واستماعه له بروح الأب المعتادة .

 

 

– احتفالية قادرون باختلاف أظهرت اختفالية قادرون باخلافت لذوي الهمم ، مدى روح الرئيس السيسي الطيبة، بحديثه مع الأطفال والاستماع لهم، وتحقيق أحلامهم ومطالبهم، إضافة إلى التقاط الصور معهم، في مشهد من أكثر المشاهد المؤثرة في عام 2021، حسبما وصفه كافة رواد مواقع التواصل وتناقلته وسائل الإعلام، لتظهر مدى الحب والتواضع الشديد للرئيس السيسي في مثل هذه المناسبات.

 

 

– زيارة قرية غرب أسوان

في 25 نوفمبر الماضي، تفقد الرئيس السيسي  قرية غرب أسوان المتضررة من السيول، كما التقى بالمواطنين واستمع إليهم، وكالمعتاد حرص الرئيس على الحديث مع الأطفال واحتضانهم والتخفيف من آلامهم والتأكيد على أن الدولة بالكامل تقف إلى جانبهم.

 

 

– استقبال الطفل المصاب بالسرطان

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على استقبال طفل مصاب بالسرطان بعد توليه الحكم ومنحه هدية، ففور توليه الحكم لبى الرئيس طلب الطفل أحمد ياسر، المصاب بمرض السرطان، بلقائه في قصر الاتحادية وقبل رأسه، وأهداه الطفل مصحفًا «هدية تذكارية».

 

 

– حفل قناة السويس خلال الحفل الضخم لافتتاح قناة السويس الجديدة

في 7 أغسطس 2015، الذى أقيم بحضور عدد من الرؤساء والشخصيات البارزة العربية والأجنبية، الذي ظهر فيه السيسي لأول مرة مرتديا البدلة العسكرية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، على متن يخت «المحروسة»، وقف إلى جواره حينها الطفل عمر صلاح المصاب بسرطان في الدم منذ فترة ويعالج في مستشفى 57357 لعلاج الأطفال، حاملا علم مصر.

 

 

ونستعرض عدد من الصور التي تجمع الرئيس السيسي مع أطفال مصر:

 

 

المقال السابق

رسميًا.. الصحة تعلن اكتشاف 3 إصابات بمتحور أوميكرون

المقال التالي

نشاط مكثف للكنيسة الأرثوذكسية فى إيبارشيات صعيد مصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *