• 20 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

هاني الناظر يحذر من الخروج يوم الإثنين المقبل

وجه الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، نصيحة طبية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال الصغار، وطالبهم بالبقاء في المنزل وعدم الخروج منه يوم الإثنين المقبل، محذرًا من الانخفاض الشديد في درجة الحرارة المتوقعة، والتي يصاحبها رياح متربة.

هاني الناظر يحذر

وكتب هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك “نصيحة طبية من قلبي.. من الأفضل لكبار السن واصحاب الأمراض المزمنة والأطفال الصغار البقاء بالمنزل وعدم الخروج الإثنين القادم بإذن الله بسبب الانخفاض الشديد في درجة الحرارة المتوقع والذي يصاحبه رياح متربة في هذا اليوم “.

وكان الناظر قدم عدة نصائح لـ مرضى الحساسية مع انخفاض درجات الحرارة، وقال في تدوينة سابقة : “مرة ثانية أذكر مرضى الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية كبارا وأطفالا بسبب سوء الأحوال الجوية الأيام القادمة لا تنسوا تناول قرص الحساسية المضاد للهستامين ومعلقة للأطفال من الآن أي ليلتنا هذه ويوميا وحتي الخميس القادم بإذن الله تجنبا لإصابتكم بأي أزمات صحية ويمكنكم استعمال تلفاست 180 كما قلت من قبل أو ليفوهستام او زيرتك..”

وأضاف: “خلوا بالكم من نفسكم أرجوكم وياللا اللي ماخدش الدواء يقوم ياخده وربنا يحفظكم من كل سوء”

توقعات الأرصاد الجوية

يذكر أن توقعات هيئة الأرصاد الجوية تقول إن الطقس خلال يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين تصل العظمى فيها إلى 16 درجة مئوية، والصغرى 9 درجات، ومتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال فترات متقطعة، على بعض المناطق من جنوب الدلتا، وتمتد مساءً إلى القاهرة الكُبرى.

كما أشارت الهيئة إلى أن الأيام المقبلة سيكون هناك انخفاضات في درجات الحرارة بين 17-18 درجة في شمال البلاد وبجنوب البلاد تتراوح درجات الحرارة بين 20-22 خلال وقت الظهيرة وفترات الليل تصبح أقل.

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد خلال الأيام المقبلة فهناك منخفض من جنوب أوروبا موجود حاليًا في طبقات الجو العليا في مصر، ما يؤدي لانخفاض درجات الحرارة لتصبح العظمى بين 9-10 درجات مئوية وتجمد بعض المناطق.

وأكدت الهيئة أن منخفض جنوب أوروبا يزيد تعمقه هذا الأسبوع، ما يساعد على انخفاض درجات الحرارة إلى 16-17 درجة مئوية، في نهاية الأسبوع من الممكن أن تصل إلى 10 درجات مئوية ليلًا.

المقال السابق

“الصحة” عن رصد 3 إصابات بـ”أوميكرون”: “لم تحصل على التلقيحات”

المقال التالي

فيديو .. طريقة تزيين تورتة صيامي في البيت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *