• 20 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

توقعات بوقف «البريميرليج» لهذا السبب.. فيديو

أكد الدكتور حاتم سليمان استشاري الجراحة العاجلة في لندن. أن بريطانيا تعتمد على لقاحات أسترازينيكا وفايزر وموديرنا في تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد ومتحوراته. موضحًا: “هناك محاولات لإعطاء الجرعة التعزيزية الثالثة لأكبر عدد ممكن من الناس، و40% من المواطنين حصلوا على الجرعة الثالثة”.

وأضاف سليمان في اتصال عبر تطبيق “سكايب” لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية. أن البيانات الأولية للبحث الأخير الذي أجرته جامعة امبريال كوليدج. أكدت أن جرعتي لقاح كورونا ليستا كافيتين لمقاومة متحور أوميكرون.

وتابع استشاري الجراحة العاجلة في لندن: “فحوصات الـpcr يمكنها كشف أوميكرون، لكن فحوص الشبح قد لا تكتشفها”. مشيرًا إلى أن النشاط الرياضي في بريطانيا قد يتوقف لأن الوضع الوبائي مؤلم. والقلق كبير بسبب انتشار متحور كورونا وزيادة الأعداد يوميا.

وواصل: “من الوارد أن يتم إيقاف الدوري الإنجليزي إذا استمرت زيادة الإصابات بنفس الوتيرة والسرعة والمعدلات، بدأنا نرى الضغط على المستشفيات، ولكن بمعدلات تقل عما كان يحدث في الموجات السابقة، الغالبية العظمى منهم لم يحصلوا على اللقاح أو لديهم أمراض صحية مزمنة”. مشيرا إلى أن المتحور الذي لديه أكبر قدرة على الانتشار يمكنه السيطرة على المتحورات الأخرى، ومن هنا يتوقع أن يتفوق أوميكرون على دلتا، لكن حتى الآن لم يثبت أنه أخطر.

المقال السابق

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 19-12-2021

المقال التالي

الكنيسة تعلن موقفها من التحكم في نوع الجنين المولود

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *