• 23 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

صور | مؤتمر المشاهير ناقش ظاهرة خطف القاصرات

ناقش مؤتمر المشاهير ظاهرة خطف القاصرات والأسباب التى تؤدى الي وقوع الأزمة التى تسبب نتائج تؤثر على السلام الاجتماعى وتخلق حالة من الاحتقان .

 

وكشفت ماجدة جاد  خبيرة المشورة في كلمتها دور الأسرة في الحيلولة لمنع حدوث الأزمة مشددة على ضرورة أن تتمتع الأسرة بالدفء العائلي وان توفر للبنات والاولاد قدرا هائلا من الحب الصادق . والاهتمام الزائد للحيلولة دون أن يضطر أحد أفراد العائلة للبحث عن الحب والحنان خارج البيت .

 

حددت ماجدة جاد خبيرة المشورة اربعة عوامل ضرورية ضرورة توافرها في البيت وأشارت الي أهمية العامل النفسي مؤكدة انه لا يقل عن الاحتياجات المادية والأكل والشراب .

الخلافات العائلية

ومن جانبه قال ثروت بخيت عضو مجلس النواب أن جزء من البنات يخرجن بارادتهن نتيجة خلافات عائلة وعدم وجود استقرار عائلى . وهو ما اختلف معه حمدى ينى رئيس المؤسسة الفرنسية القبطية مؤكدا أن التغرير بالقاصرات وخطف بعضهن هو السبب الرئيس في الأزمة وأضاف ثروت بخيت أن كل الاجراءات والأوراق التى يجرى تكيفها مع الوضع الجديد تصبح كأنها لم تكن بمجرد رجوع الشخص الي رشده .

مينا قلينى

من جانبه تحدث د. مينا قلينى الأستاذ بكلية الطب جامعة المنيا عن بروتوكول العلاج الذى قدمه وأعترف به عالميا لعلاج فيروس الكورونا وكيف أن هذا العلاج ليس له اى أضرار او آثار جانبية.

فوزى جريس

وكان المؤتمر قد كرم الأستاذ فوزى جريس رئيس مؤسسة الفتية الثلاثة تقديرا لدوره في العمل الاجتماعى الممتد الي صعيد مصر وخاصة المحافظات الأكثر فقرا والاشد احتياجا . فضلا عن ترقيته الي رتبة ارشيدياكون في احتفال كبير أقيم بدير الأنبا بيشوى . ومن جانبه اشاد جرجس فلتاوس مدير دار نسائم المحبة بدور فوزى جريس في العمل الخيرى مؤكدا على دوره في  مساعدة اى انسان مهما كان لونه أو جنسه وأشار ناجى وليم الي دور فوزى جريس كشاهد للمسيح مفسرا قول الكتاب ( أنتم شهودى) وكيف أن جريس يشهد لمسيحه من خلال الخدمة . وقالت صابرين فتيان ان فوزى جريس جعل من مؤسسة الفتية الثلاثة واحده من أبرز مؤسسات العمل الخيرى في مصر مؤكده على دور المؤسسة في دعم العمل الخيرى .كما أشارت الي سخاء المؤسسة في العطاء

حمدى ينى 

كرم المؤتمر اثنان من الضيوف من فرنسا حمدى ينى رئيس المؤسسة الثقافية الفرنسية القبطية وكذلك رجل الأعمال محسن خليل  تقديرا لدورهما في تحسين صورة مصر في الخارج وتشجيع الفرنسيين على زيارة مصر .

تنظيم الحفل

شارك في تنظيم الحفل صابرين فتيان مدير مؤسسة الفتية الثلاثة وقدم المرنم الشهير جرجس فلتاوس فقرة ترانيم بصوته العذب حازت على تصفيق الحاضرين كما شاركت الإعلامية وسام مرزوق في تقديم فقرات الحفل كذلك قدمت فقرة ترانيم .

 


 

 

 

المقال السابق

تراجع أسعار الدولار أمام الجنيه في ختام التعاملات

المقال التالي

التنمية المحلية : رفع درجة الاستعداد القصوي بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *