• 18 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

رئيس الكاف يؤكد إقامة كأس الأمم الأفريقية في موعدها بالكاميرون

أكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم الثلاثاء أن كأس الأمم الأفريقية. ستقام في موعدها في الكاميرون بين التاسع من يناير كانون الثاني والسادس من فبراير شباط المقبلين. لينهي مخاوف بشأن تأجيل البطولة المؤجلة بالفعل مرة اخرى.

ويأتي هذا الإعلان بعد اجتماع موتسيبي ورئيس الكاميرون بول بيا بعد مخاوف بشأن مشاكل تنظيمية في البطولة التي تضم 24 منتخبا. وعدم اكتمال أعمال البناء في المنشآت وتفشي فيروس كورونا بسبب متحور أوميكرون سريع الانتشار.

وقال موتسيبي للصحفيين: “سأكون هنا في السابع من يناير وسأشاهد مباريات لكرة القدم. سأحضر لمشاهدة المباراة الافتتاحية في التاسع من يناير المقبل بين الكاميرون وبوركينا فاسو. وسأكون أيضا هنا عند تسليم الكأس”.

حالات الإصابة بكوفيد-19

وتخشى أندية في أوروبا، حيث يلعب معظم اللاعبين الأفارقة المشاركين في البطولة. من ترتيبات الرعاية الصحية بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19.

وأكد موتسيبي سابقا إجراء اختبارات صارمة للاعبين والأجهزة المعاونة. وأضاف اليوم أن الجماهير يتعين عليها إظهار ما يثبت سلبية اختباراتها للفيروس.

وقال “يجب تحديد المشاكل والتحديات دائما وعدم تجاهلها أو الخجل منها. يجب أن نتحلى بالثقة في قدرتنا على تجاوزها.

“لن يسمح بدخول أي شخص للاستاد بدون إظهار اختبار سلبي لكوفيد-19. سيتعين علينا حماية الجماهير. بالطبع ستكون هناك مخاوف بشأن اختبارات مزيفة أو غير صحيحة لكننا سنتعامل مع هذه المشاكل.

“علينا أن نثق في قدرتنا كأفارقة. ويجب أن نتحلى بالثقة والإيمان بقدرتنا على استضافة بطولة ناجحة للغاية لكأس الأمم

الافريقية في الكاميرون”.

وحصلت الكاميرون في البداية على حق استضافة نسخة 2019. لكن انتقلت البطولة إلى مصر نظرا لعدم جاهزية الدولة الواقعة وسط افريقيا لاستضافتها في الوقت المناسب.

وتقرر استضافة الكاميرون لنسخة 2021 التي تأجلت لمدة 12 شهرا بسبب جائحة كوفيد-19.

المقال السابق

«نوفافاكس» تتوقع الحصول قريبا على بيانات بشأن فعالية اللقاح ضد أوميكرون

المقال التالي

التعبئة والإحصاء : ميلاد 254 طفلا كل ساعة بمعدل 4 مواليد جدد فى الدقيقة الواحدة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *