• 28 مارس، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

بعد رفع أسعار 7 سلع .. ننشر القائمة الكاملة لأسعار السلع التموينية لشهر يناير

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية رفع سعر 7 سلع تموينية داخل البطاقات التموينية، وذلك بعدما نشرت قائمة الأسعار والتي ستطبق في الأول من يناير المقبل.

حيث من المنتظر أن يرتفع سعر كيلو السكر إلى 10.5 جنيه بعدما كان ثمنه 8.5، في قرار جديد أصدره وزير التموين والدكتور على المصيلحي.

وكشفت قائمة الأسعار ارتفاع بعض السلع بنسب ليست كبيرة، حيث ارتفع سعر ربع كيلو جبنه 65 قرشا، وارتفع سعر نصف كيلو مكرونة 25 قرشا، فيما ارتفع سعر عبوة العدس 3 جنيهات.

في الوقت الذي انخفض فيه سعر الفول 2 جنيه ليصل إلى 7 جنيهات بدلا من 9.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم خلال شهر يناير المقبل الإعلان عن استكمال بيانات أفراد بطاقات التموين إجباريا، وذلك من خلال تقديم المواطن ببيانات صحيحة لوزارة التموين حول عدد أفراد أسرته وحيازته الزراعية أو ممتلكاته.

وأكد أن المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي أنه لاستكمال بيانات أفراد البطاقات سيكون عبارة عن إقرار إجباري سيتقدم به صاحب البطاقة التموينية عن دخله وممتلكاته وسيقر بما يتضمنه التقرير لوضعه أمام المساءلة القانونية، موضحا أن من يتقدم ببيانات خاطئة عن دخله أو عن ممتلكاته سيتم مساءلته قانونيا.

المقال السابق

حصاد 2021..مصر تنجو من موجة تضخم عاتية ضربت العالم بدعم الإصلاح الاقتصادي

المقال التالي

غداً .. سفيرالإنسانية « مجدى يعقوب » ضيف القناة «الأولى»

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *