• 24 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

ارتباك في حركة القطارات بعد تأخرها 7 ساعات

مواطنون يسترجعون التذاكر بعد ارتباك حركة قطارات السكة الحديد

أعلن مصدر بالسكة الحديد، تأخر حركة القطارات على خطوط الوجه القبلي تأخرًا كليًا يصل إلى أكثر من 7 ساعات بعد وجود خلال في منظومة الإشارات نتيجة الطقس السيئ وتساقط الأمطار على عدد من محافظات الصعيد ؛ الأمر الذي أدى لإصابة الحركة بشلل مفاجئ على خطوط الصعيد. 

 

وأوضح المصدر ، أن هناك عددا كبيرا من الركاب لجأ لاستخدام اللوائح والقوانين من خلال استرجاع تذاكر القطارات المكيفة والروسية في حالة تأخر القطار تأخرًا كليًا دون خصم من سعر التذكرة، وذلك في عدد من المحطات بعد تأخر القطارات على خطوط الوجه القبلي للخطين الطالع والنازل.

 

وأشار المصدر، إلى أنه من المتوقع استمرار حركة التأخيرات لعدة أيام لحين انتظام حركة القطارات من القاهرة ورجوعها من محطة أسوان والأقصر وسوهاج وأسيوط، وفقا للمحطات الانتهائية في الموعد المحدد لها.

 

وفي وقت سابق، أكد المصدر أنه تم إصدار تعليمات لقائدي القطارات ومراقبي الحركة بضرورة توخي الحذر خلال أحداث الطقس السيئ وسقوط الأمطار على المحافظات واتباع تعليمات ولوائح السكة الحديد، المنظمة لحركة القطارات خلال التقلبات الجوية والطقس السيئ.

 

وتابع المصدر أن تعليمات السكة الحديد تتضمن إصدار الأوامر الورقية لقائدي القطارات من قبل مسؤولي الحركة على خطوط السكة الحديد، كما تضمنت الأوامر الورقية تخفيض سرعة مسير القطارات لتصل إلى 100 كم /ساعة بدلا من السرعة القصوى 120 كم / ساعة، وذلك وفقا لإشارة المسير على خطوط السكة الحديد.

 

المقال السابق

شنقت نفسها .. انتحار طالبة جامعية في ظروف غامضة بسوهاج

المقال التالي

تشييع جثمان جابر عصفور من مسجد صلاح الدين بالمنيل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *