• 16 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

كيروش يعلق على استبعاد طارق حامد وأفشة .. و3 لاعبين تمنى ضمهم لقائمة منتخب مصر

علق كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر على استبعاد الثنائي طارق حامد و أفشة من قائمة الفراعنة المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 ، والتي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

وقال كيروش في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عند سؤاله عن استبعاد طارق حامد وأفشة: “كما قُلت في أول مؤتمر لي هنا، أنا سأتحدث عن الفريق فقط، المُفترض أن نعمل من أجل بناء فريق قوي لديه استراتيجية مميزة، لن أتحدث عن لاعبين بأعينهم، وأتابع كل المباريات المحلية”.

وأكمل: “الجهاز الفني يقوم بتحليل كل اللاعبين والفرق، ندرس كل المعلومات والتفاصيل المُتعلقة باللاعبين، لدينا تقارير كثيرة عن اللاعبين، تشمل الحالة الفنية والنفسية والبدنية للاعبين؛ طبقًا للقواعد، واخترنا في البداية 40 لاعبًا”.

وكان كيروش قد استبعد الثنائي طارق حامد وأفشة من قائمة الفراعنة المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وتابع: “اخترنا قائمة كأس الأمم بناء على المنافسة نفسها، درسنا الفرق التي سنواجهها وبالتالي حددنا العناصر المناسبة، سنلعب أمام منتخبات لديها قوة بدنية كبيرة، وسنلعب أمام منتخب لديه 24 من 25 لاعبًا محترف في أوروبا؛ لذلك اخترنا الـ25 لاعبًا المناسبًا للفريق”.

وأردف: “نسعى لاختيار لاعبين يكونون فريقا منسجما وقويا، فريق لديه عقلية قوية، ومن أجل ذلك نحتاج لأن نتخذ قرارات، وفي مصر هناك آلاف اللاعبين، وخرجنا منهم بـ25 لاعبا، أكثر من لاعب كنت أتمنى أن يكونوا موجودين في الفريق، كمروان حمدي وأحمد رفعت وأحمد ياسين”.

وأوضح: “كنت أتمنى أن يتواجدوا في قائمة الـ25 لاعبًا، وغيرهم أيضًا، وتواجد محمد صلاح ومرموش وتريزيجيه في الفريق، لأني واثق في اللاعبين الذين اخترتهم، ليس الثلاثي فقط بل كل اللاعبين المختارين، أنا واثق في فريقي وعقليته”.

وأضاف: “بطولة كأس الأمم قوية وصعبة، نحتاج للاعبين جاهزين، وأتمنى أن تكون اختياراتنا صحيحة، دفاعيًا وهجوميًا”.

واستطرد: “عندما جئت لمصر، لم يكن هناك لاعبين لديهم رصيد لدي، كنا أمام قائمة فارغة من الأسماء، وبدأت أن أكون معلوماتي واخترت في النهاية 25 لاعبا”.

واختتم: “اللاعب يتحدث في الملعب، وواثق أن الـ25 لاعبًا ستكون إجاباتهم صحيحة داخل الملعب، وهناك لاعبون جاهزين خارج القائمة على استعداد أن نطلبهم في أي وقت، لإنهم جاهزين للانضمام لمنتخب مصر، ومسؤوليتي هي اختيار اللاعبين، وأنا أثق في اختياراتي، وأثق إنهم سيعطوا لي فريق قوي”.

 

المقال السابق

كيروش عن تطلعاته في أمم إفريقيا : لا أتحدث عن شيء تتدخل فيه رغبة الله .. وهدفي الأول المونديال

المقال التالي

بسكوت اللانكشير .. من ربع كيلو دقيق هنعمل كمية كبيرة من أحلي اللانكشير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *