• 16 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

مجهول وراء شائعة وفاة مجدى يعقوب

 

لم تكن هى المرة الاولى التى تنطلق فيها الشائعة السخيفة عن وفاة الدكتور مجدى يعقوب . ولكنها تكررت حيث انطلقت شائعة مجهولة المصدر، قبيل دقات منتصف ليلة رأس العام بساعات قليلة، عبر “فيسبوك”.  وانتشرت بشكل موسع على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن وفاة جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب.

بلبلة الرأى العام

وتسببت هذه الشائعات  في بلبلة الرأي العام؛ لعدة أسباب . منها. حجم الفخر الذى يشعر به المصريين بأحد أبرز عظماء القلب في العالم .   كذلك  الجمهور لم ينسَ ظهور الدكتور مجدي يعقوب، خلال حوار خاص مع الدكتورة درية شرف الدين، عبر القناة الأولى، لأنه سبق هذه الشائعات بساعات قليلة، وحظي بتغطية واسعة من مختلف وسائل الإعلام الإلكتروني، وكشف خلاله الجراح العالمي عن أسرار تُذاع لأول مرة عن سر اختياره أسوان، لتكون مقرًّا  لعملياته .

اعياد الميلاد 

وعلمت المشاهير من مصادرها أن الدكتور مجدى يعقوب يقضي عطلة رأس السنة وأعياد الميلاد في احدى المنتجعات السياحية داخل مصر مع أسرته وهو بصحة جيدة ٨٧ عاما . ويملك خطط طموحه لتطوير عمليات القلب المفتوح . كذلك يسعى خلال عام ٢٠٢٣ لافتتاح  أكبر مركز لجراحات القلب في العالم في مدينة ٦ اكتوبر طريق الواحات . وان هذا المركز سيكون ثلاث اضعاف مركز الدكتور مجدى يعقوب في أسوان وستكون فيه عمليات القلب مجانا للفقراء ومحدودى الدخل . وان أكثر من ٧٥ % من تكلفة المركز العالمى تم تغطيتها بالكامل من التبرعات والهبات المحلية والدولية .

المكتب الاعلامى

المكتب  الإعلامى المرافق للدكتور مجدى يعقوب يرفض  تكذيب هذه الاخبار لأنه يرى أنها اخبار سخيفة لا تستحق مجرد الرد عليها . ولكن يبدو أن حزب اعداء النجاح هو المسؤل عن ترديد هذه الاخبار ومحاولة خلق حالة من البلبلة لانه يعلم جيدا مقدار عظمة هذا العالم المصرى .

بروفسور مصرى

السير مجدي يعقوب بروفيسور مصري- بريطاني، وجراح قلب بارز، من مواليد مدينة بلبيس، محافظة الشرقية بمصر، لعائلة قبطية أرثوذكسية. وتنحدر أصولها من المنيا، درس الطب في جامعة القاهرة.  وتعلم في شيكاغو، ثم انتقل إلى بريطانيا في عام 1962 ليعمل في مستشفى الصدر بلندن، ثم أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد (من 1969 إلى 2001)، ومدير قسم الأبحاث العلمية .

ملكة انجلترا

وقد كرمته ملكة انجلترا ومنحته لقب فارس تقديرا لنجاحاته كذلك كرمته جامعة شيكاغو ومنحته لقب اشهر جراح قلب في العالم كذلك كرمته جمعية الاطباء في نيويورك .

 

المقال السابق

انهيار دروة سطح عثمان طبق الأثري برشيد وبيان هام من وزارة السياحة والآثار

المقال التالي

نرفض الدعوات التحريضية بعدم تهنئة الاقباط باعيادهم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *