• 18 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

القس سامح موريس : الأب مكاري يونان أثر في حياة الملايين من البشر

نعى القس سامح موريس راعي كنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية، رحيل القس مكاري يونان، الذي رحل مساء الثلاثاء الماضي متأثرًا بفيروس كورونا المستجد.

وقال راعي كنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية : انظروا إلى نهاية سيرة مرشديكم وتمثلوا بهم، كان الأب مكاري يونان محبوبًا من الجميع، وشرف لي أن يحبني لأنه الكبير سنًا ومقامًا ومحبة، وربط بيننا حلم أن نخدم المسيح سويًا، نفتقده كثيرًا بحياتنا عقب رحيله”.

وتابع القس سامح موريس خلال احتفالية وداع الأب مكاري يونان التي تنظمها كنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية، قائلًا: نعرف قيمة الإنسان عقب رحيله، وأثبت رحيله شعبيته المميزة عند الجميع، وهذه ما رأيناه على مواقع “السوشيال ميديا”، والتي لم تتوقف من الحديث عنه من رحيله فقد أثر في الملايين من البشر.

 

 

وأضاف قائلًا: “تمثلوا بإيمان الأب مكاري يونان وعلاقته بأسرته، وحبه لزوجته الراحلة فقد نجح في علاقته مع أسرته وخدمته، وأن يكون له أسرة في الإيمان وهذا تحدٍّ كبير بالنسبة لأي خادم، خاصة أن الكثيرين يركزون مع الخدمة ولا يهتموا بعلاقتهم بالأسرة بشكل ناجح”.

واصل راعي كنيسة قصر الدوبارة قائلًا: “الأب الراحل كان مثالًا حقيقيًا لشخص يحب المسيح، وعاش لآخر لحظة يعيش ويخدم الله، وعاش يمجد الله دائمًا، وكان دائمًا يطلب من الله أن يستطيع إكرامه طوال حياته وخدمته، وليتنا نتعلم من حياته وخدمته”.
و نظمت الكنيسة الانجيلية بقصر الدوبارة، اليوم الجمعة، حفلًا لوداع القس الراحل مكاري يونان كاهن الكنيسة الأزبكية الكبري، والذي رحل متأثرًا بفيروس كورونا المستجد أول أمس. وقدم المرنم  نشات واصف مجموعة رائعة من ترانيم الأب مكارى يونان التى ألفها في حياته

وقد بكى القس سامح موريس خلال القاء كلمته أكثر من مرة متأثرا برحيل الأب مكارى يونان ومن جهة أخرى فقد استشهد بعظات الأب مكارى يونان والأب متى المسكين بشأن الوحدة الكنسية .

 

المقال السابق

حادث مأساوي اعتداء زوج علي زوجته ويشوه وجهها بالوراق|فيديو

المقال التالي

تخفيضات هائلة بمناسبة أعياد الميلاد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *