• 29 مارس، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

صور| وسط إجراءات احترازية مشددة .. البابا تواضروس يترأس قداس الغطاس في الإسكندرية

ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد الغطاس المجيد، مساء اليوم، بالكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية ، وذلك كعادته السنوية في ترأس قداس ذلك العيد من مقر كرسيه.
وبدأت صلوات قداس عيد الغطاس أو ما يعرف أيضا بعيد الظهور الإلهي في السادسة والنصف مساءً بصلوات قداس اللقان ومباركة المياه ثم تعقبها صلوات القداس الإلهي، الذي يرأسه البابا بمشاركة عدد محدود من الآباء الأساقفة والكهنة والشمامسة وبحضور الآباء رؤساء القطاعات بالاسكندرية الانبا بافلى الاسقف العام لكنائس قطاع المنتزة والأنبا ايلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الاسكندرية والانبا هرمينا الاسقف العام لقطاع شرق الإسكندرية والقمص إبرام اميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية والاباء كهنة الكاتدرائية وبعض كهنة الاسكندرية وخورس الشمامسة.
وطالبت الكاتدرائية من شعب الكنيسة الذين حجزوا قداس عيد الغطاس الحضور الساعة السادسة والنصف مساءًا حتى يكون متسع من الوقت لاتباع الاجراءات الأمنية، مشددين على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.
وأطلقت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية رابط حجز عن قداس اللقان والقداس الإلهي منذ عدة أيام، من أجل إمكانية حضور المصلين لقداس العيد بالحجز مسبقا عن طريق موقع الكنيسة، وهو ذات النظام الذي اتبعته سائر كنائس الإسكندرية.

المقال السابق

المالية تكشف تفاصيل توجيهات السيسي برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه

المقال التالي

تعرف على التشكيل المتوقع لمباراة مصر و السودان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *