• 25 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

أسعار تذاكر دخول الهرم الأكبر من الداخل | صور

يمثل الهرم الأكبر والمعروف بهرم خوفو أقصى ما وصلت إليه مجهودات وتجارب بناة الأهرامات ، ويمتاز بالاتقان المعجز في هندسته، والدقة في تخطيط وجمال نِسَبِه، وقد كان وما زال من أهم عجائب الدنيا السبعة.

 

واستُخدم في بناء الهرم الأكبر، نحو 23 مليون كتلة حجرية ، يبلغ وزن الواحدة منها حوالي 2.5 طن، ويعتقد أنه تم استخدام العتلات في نقل ورفع تلك الأحجار الضخمة، حيث لم تعرف أدوات الرفع الأخرى في ذلك الوقت، وقد اشتركت في بنائه مجموعة كبيرة من الصناع والعمال المهرة.

 

 

ويبلغ الارتفاع الحالي للهرم الأكبر، 137 مترًا، لكن ارتفاعه الأصلي كان 146 مترا، وقاعدته مربعة، ويبلغ طول كل ضلع منها 227 مترا.

أسعار تذاكر دخول الهرم الأكبر بمنطقة أهرامات الجيزة :

– 80 جنيها للمصريين.

– 40 جنيها للطلبة المصريين.

– 400 جنيه للسائح الأجنبي.

– 200 جنيه للطالب الأجنبي.

 

 

بُني الهرم الأكبر من الحجر الجيري المحلي، في حين كان مغطى قديما بالكامل بكساء من الحجر الجيري عالي الجودة، وقد تم جلب أحجار الكساء من محاجر طرة، عن طريق مراكب تصل حتى الهرم، ويضم الهرم من الداخل 3 حجرات دفن، إحداها مقطوعة أسفل الصخر السفلي، واثنتان على ارتفاع داخل المبنى نفسه، وهو أمر ينفرد به هرم خوفو، ولا يوجد في هرم آخر، واستغرق بناء الهرم ما بين 10 إلى 20 عامًا، وحتى اليوم، لا توجد معلومات مؤكدة حول الطريقة التي بُني بها الهرم الأكبر.

 

المقال السابق

قفزا من الطابق الخامس .. وفاة شخص و إصابات خطيرة لابنته عقب اندلاع حريق في شقتهما بالهرم

المقال التالي

وفاة فالتراود بيتون أرملة رأفت الهجان عن عمر ناهز 80 عاما

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *