• 28 مارس، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

بريطانيا تسلم مصر 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا

تسلمت جمهورية مصر العربية من المملكة المتحدة 4 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا، حيث تعتبر واحدة من أكبر شحنات لقاح كورونا التي تقدمها بريطانيا حول العالم.

وأعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة، عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر: 4 ملايين جرعة لقاح تصل إلى مطار القاهرة الدولي تبرعت بها المملكة المتحدة من خلال مبادرة كوفاكس، وتعتبر هذه الشحنة واحدة من أكبر تبرعات المملكة المتحدة الثنائية للقاحات عبر العالم.

 

مصر تسجل 1985 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت، أمس الخميس، خروج 1991 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 351 ألف و418 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1985 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وتشهد العديد من دول العالم ارتفاع ملحوظ في معدل الإصابات بـ فيروس كورونا ومتحوراته حيث أعلنت السلطات الصحية في الهند، اليوم الجمعة، تسجيل البلاد أكثر من 250 ألف حالة إصابة جديدة بـ فيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

 

المقال السابق

تفاصيل مقتل نجل مدرب حارس مرمى بلدية المحلة

المقال التالي

قفزا من الطابق الخامس .. وفاة شخص و إصابات خطيرة لابنته عقب اندلاع حريق في شقتهما بالهرم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *