• 24 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

رياح تصل سرعتها لـ50 كم في الساعة .. الأرصاد تكشف تفاصيل التقلبات الجوية المتوقعة يوم الخميس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تعرض مصر لحالة جديدة من عدم الاستقرار وسوء الأحوال الجوية، وذلك من يوم الخميس والجمعة المقبلين 3 و 4 فبراير المقبل، تؤثر بعدة عوامل جوية أبرزها سقوط الأمطار ونشاط الرياح.

 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، في بيان سابق لها، أن حالة التقلبات الجوية المتوقعة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى و شمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، ووجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

تفاصيل حالة التقلبات الجوية

 

من جانبها قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد، إنه من المتوقع أن تتأثر مصر بامتداد منخفض جوي على سطح البحر المتوسط وكتلا هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا، بالتزامن مع وجود منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا يعملان على اضطراب الحالة الجوية في البلاد.

 

وأضافت عضو المركز ، أن حالة التقلبات الجوية المتوقعة تؤثر بسقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية وشمال البلاد قد يمتد إلى القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط لرياح تتراوح سرعتها بين 40 إلى 50 كم/الساعة، وتزيد من الشعور ببرودة الطقس.

 

ولفتت منار غانم إلى أن نشاط الرياح القوية تتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة العظمى عمّا سوف تسجله يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، حيث تتراوح العظمى بين 16 إلى 17 درجة مئوية.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد، خلال حديثها، إلى قصر فترات سطوع أشعة الشمس يومي الخميس والجمعة القادمين، ويسود طقس بارد نهارا مع زيادة الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض الحرارة.

 

درجات الحرارة في المحافظات

 

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على المحافظات في الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، على النحو الآتي :

القاهرة والوجه البحري 16: 19 درجة مئوية.
السواحل الشمالية 15: 19 درجة مئوية.
جنوب سيناء 19: 23 درجة مئوية.
شمال الصعيد 16: 20 درجة مئوية.
جنوب الصعيد 18: 23 درجة مئوية.

المقال السابق

متحدث الصحة يكشف أعراض تستوجب دخول مصاب كورونا إلى المستشفى

المقال التالي

هاني سري الدين ينافس أبوشقة في انتخابات حزب الوفد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *