• 28 مارس، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

متحدث الصحة يكشف أعراض تستوجب دخول مصاب كورونا إلى المستشفى

وجه الدكتور حسام عبد الغفار ، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ، عددا من النصائح للتعامل مع المصابين بـ فيروس كورونا و متحوراته للوقاية من انتقال العدوى والإصابة.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار ، في منشور له على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان بفيسبوك ، أنه عند ظهور أعراض يجب التعامل على إنها إصابة بـ فيروس كورونا حتى يثبت العكس.

 

وأضاف متحدث وزارة الصحة والسكان ، أنه على الشخص المريض عزل نفسه والتعامل مع الأعراض بالأدوية المختصة لكل عرض، مشيرا إلى وجود عيادات عزل وفرز في كل المستشفيات المتخصصة للكشف على الحالات المشتبه فيها.

 

وتابع حسام عبد الغفار أنه يمكن للمصابين التواصل مع خدمة العزل المنزلي للحصول على المساعدات المجانية، من خلال ارسال كلمة عزل إلى الرقم (1440).

حالات تستوجب دخول المستشفيات

 

وبشأن الحالات التي يتوجب فيها الذهاب إلى المستشفى، أوضح متحدث وزارة الصحة والسكان، أنه يتم التوجه إلى المستشفى في حالة استمرار الحرارة، وعدم استجابتها لمخفضات الحرارة لفترة تزيد على 72 ساعة.

 

وتابع عبد الغفار أنه في حالة انخفضت نسبة الأكسجين عن 92%، أو شعور الشخص بصعوبة في التنفس، يجب التوجه إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، والحد من تدهور الحالة الصحية.

 

وفي وقت سابق، أوضح متحدث الصحة أن فيروس أوميكرون BA.2 سلسلة فرعية من أوميكرون ومع كونه يبدو أسرع انتشارا فإن الدراسات العلمية الصادرة من بريطانيا تشير إلى أن التطعيمات الموجودة حاليا هي الأفضل في الحماية من هذا المتحور أكثر المتحور أوميكرون BA.1.

متحدث الصحة يكشف سلالة فرعية من أوميكرون أسرع انتشارا وحقيقة فيروس نيوكوف

 

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الفرق بين بعض الفيروسات التي تداولت مؤخرا، وهي فلورونا ودلتاكورون وأوميكرون BA.2 ونيوكوف.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، في منشور له على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان بفيس بوك، أن العلماء يشاركون في تتبع المتحورات الأحدث من فيروس كورونا، وهناك فرق بين المصطلحات أصبحت في الأيام الماضية جزءا من كورونا.

 

وأضاف متحدث وزارة الصحة والسكان، أن فلورونا عبارة عن إصابة بكل من فيروس الإنفلونزا وكورونا في نفس الوقت، وهي إصابة مسجلة منذ بداية جائحة كورونا لأكثر من عامين، مؤكدا على عدم وجود فيروس بهذا الاسم وهو غير حقيقي.

متحور جديد من أوميكرون

وتابع حسام عبدالغفار، أنه لا يوجد ما يسمى دلتا كرون، والمتداول زعما على أنه مزيج من أوميكرون ودلتا، موضحا أنه لم يكن موجودا أبدا وقد يكون ناتجا عن تلوث العينات في المعامل.

 

وعن فيروس أوميكرون BA.2، أوضح متحدث الصحة، أنه سلسلة فرعية من أوميكرون ومع كونه يبدو أسرع انتشارا فإن الدراسات العلمية الصادرة من بريطانيا تشير إلى أن التطعيمات الموجودة حاليا هي الأفضل في الحماية من هذا المتحور أكثر المتحور أوميكرون BA.1.

 

وبشأن فيروس جديد يسمى نيوكوف، أكد الدكتور حسام عبدالغفار، أنه ليس فيروسا جديدا، بل ينتمي إلى جنس مختلف تمام من فيروسات كورونا، ولا توجد أدلة حتى اللحظة على أنه يصيب الإنسان من الأساس.

وأشار متحدث الصحة، إلى أنه لا يوجد حتى الآن متحورات وصفتها منظمة الصحة العالمية بأنها مثيرة للقلق غير المتحورات السابقة ألفا وبيتا وجاما ودلتا وأوميكرون، مؤكدا على أن الجرعات التنشيطية في وقتها تقلل بشكل فعال من المرض الشديد والاحتياج لدخول المستشفى.

 

المقال السابق

رحيل اللواء محمد عبد السلام محجوب | بروفايل

المقال التالي

رياح تصل سرعتها لـ50 كم في الساعة .. الأرصاد تكشف تفاصيل التقلبات الجوية المتوقعة يوم الخميس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *