• 16 أبريل، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

هاني سري الدين ينافس أبوشقة في انتخابات حزب الوفد

كشفت مصادر خاصة في حزب الوفد، أن الدكتور هاني سري الدين رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشيوخ و رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد يستعد لخوض انتخابات رئاسة الحزب المقرر عقدها في شهر مارس القادم.

 

وذكرت المصادر أن سري الدين يجري خلال الفترة الحالية مشاورات مع عدد من أعضاء الهيئة العليا في الحزب وكذلك الأعضاء الذين أصدر أبو شقة قرار في شهر فبراير الماضي بفصلهم من الحزب من أجل الوصول إلى تفهامات حول عدد من النقاط أبرزها الخلافات التي يشهدها الحزب بسبب الموقف المالي للجريدة.

انتخابات حزب الوفد

 

وأشارت المصادر إلى أن العلاقة بين هاني سري الدين و المستشار بهاء أبوشقة دخلت في حالة من التوتر على إثر قرار رئيس حزب الوفد بسحب اختصاصات رئيس مجلس إدارة الجريدة من سري الدين وتكليف حمدي قوطة بتلك الاختصاصات ، إلى جانب الأزمة السابقة التي تتعلق بتوفير سري الدين للدعم المالي للجريدة.

 

حزب الوفد

 

وفي سياق منفصل ، عادت أزمة المخالفات المالية في حزب الوفد مرة أخرى لتتصدر المشهد في الحزب، بعدما تقدم المهندس حمدي قوطة عضو الهيئة العليا في حزب الوفد و نائب رئيس مجلس الإدارة في جريدة الوفد، ببلاغ لجهات التحقيق بشأن ما ورد في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الخاص بالمخالفات المالية داخل الحزب، والذي تضمن مخالفات مالية بلغت قرابة الـ97 مليون جنيه، حدثت خلال تولي هاني سري الدين رئاسة مجلس إدارة الجريدة.

 

أزمة المخالفات المالية في حزب الوفد

وأوضح المهندس حمدي قوطة ، أن هناك عدة مخالفات تمثل إهدارًا للمال العام وعدوانًا عليه، وفقًا لما أظهره تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الصادر في 25 نوفمبر 2021.

 

وتضمن التقرير مخالفة الميزانيات عن أعوام 2018، 2019، 2020، للأصول المحاسبية وصرف أتعاب بأثر رجعي للميزانيات من 2016، حتى 2019، وعام 2020 بمخالفة للقانون، إلى جانب ما اعتبره عضو الهيئة العليا تلاعبًا في مبالغ الأجور وإخفاء مبيعات الإعلانات.

 

المقال السابق

رياح تصل سرعتها لـ50 كم في الساعة .. الأرصاد تكشف تفاصيل التقلبات الجوية المتوقعة يوم الخميس

المقال التالي

عاجل .. سلبية مسحة منتخب مصر بالكامل قبل مواجهة الكاميرون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *