• 19 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

انفجار ضخم يهز مدينة خاركيف الأوكرانية (فيديو)

وقع انفجار ضخم بمدينة خاركيف شمال شرق أوكرانيا وخلف الانفجار أثار دمار، حيث استهدفت العملية العسكرية الروسية منذ قليل. بقصف مبنى والذي لم يتم التعرف عليه حتى الآن هل هو مبنى سكني ام تابع للمقرات العسكرية الأوكرانية.

وعرضت فضائية “اكسترا نيوز” مقطع فيديو يتضمن انفجار عنيف وقع بمدينة خاركيف شمال شرق أوكرانيا، حيث قام الجيش الروسي. باستهدافها في أول يوم الخميس الماضي، وقد أعيد استهدافها مرة أخرى بالأمس. هذا ولم يتوقف الجيش الروسي عند هذا الحد بل قام بإعادة القصف منذ قليل على مدينة خاركيف.

وتتقدم القوات الروسية حاليا لدخول العاصمة الأوكرانية “كييف” من عدة اتجاهات بعد أن أمر الزعيم الروسي بالغزو.

وقبل لحظات من بدء الغزو، ظهر الرئيس بوتين على شاشة التلفزيون معلنا أن روسيا لا تستطيع أن تشعر “بالأمان والتطور”. بسبب التهديد المستمر من أوكرانيا.
واول من تعرضت بالقصف كانت المطارات والمقرات العسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا. بما في ذلك مطار بوريسبيل الدولي الرئيسي في كييف.

ثم توغلت الدبابات والقوات الروسية في الشمال الشرقي من أوكرانيا، بالقرب من مدينة خاركيف، التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليون نسمة. وفي الشرق بالقرب من لوهانسك، كما من بيلاروسيا المجاورة في الشمال. ونزلت القوات الروسية في مدينتي أوديسا وماريوبول الكبيرين جنوبي أوكرانيا.

 

المقال السابق

“يوتيوب” يحظر “سبوتنيك” و”آر تي” في أوروبا

المقال التالي

فضيحة إريكسون للاتصالات رشاوى وتهرب ضريبي ودعم تنظيم داعش

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *