• 19 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

الحكومة تنفي وجود نقص في السلع الغذائية الأساسية بالأسواق والمنافذ التموينية

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن وجود نقص في السلع الغذائية الأساسية في الأسواق والمنافذ التموينية.

وأوضح المركز الإعلامي في بيان له اليوم أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء. مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود نقص في السلع الغذائية الأساسية في الأسواق والمنافذ التموينية.

وشددت على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة من السلع يومياً بكافة الأسواق. وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية و بقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، مع انتظام صرف المقررات التموينية. وكذلك توافر مخزون استراتيجي لها يكفي لعدة أشهر مقبلة، وأشار إلى أنه جارٍ تنفيذ مشروع إنشاء مستودعات استراتيجية وفق أحدث التقنيات لإدارة عمليات تخزين السلع الأساسية. بما يعزز من زيادة مخزونها الاستراتيجي لمدة تصل إلى نحو 9 أشهر، مع شن حملات تفتيشية على كافة الأسواق، لمنع أي تلاعب أو ممارسات احتكارية.

وفي سياق متصل، جارٍ اتخاذ الاستعدادات اللازمة لضمان توفير احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية خلال شهر رمضان. حيث تم توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة، بالإضافة إلى توفير اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة بأسعار تقل عن السوق الحر 20%. وسيتم إتاحة كافة السلع بأسعار مخفضة في 1350 مجمعاً ‏استهلاكياً، بالإضافة إلى منافذ مشروع جمعيتي، وفروع معارض “أهلا رمضان” بنفس ‏التخفيضات السابقة.

وناشد المركز الإعلامي جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار. والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين. وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات. من المرجح الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588. وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851). على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

المقال السابق

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الإسبوعي ويبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

المقال التالي

فيلم مصري يحقق 130 جنيها فقط… ورفعه من دور السينما فورا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *