• 16 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

الأرصاد: تكشف حقيقة سقوط الأمطار اليوم وغدا

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنّ اليوم سيشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة. حيث تنخفض عن الأمس بما يتراوح بين 7 و8 درجات، موضحًا: “سجلنا بالأمس درجة حرارة عظمى في القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية. ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة خلال فترة النهار 20 درجة مئوية، لكن الاجواء مازالت شتوية معتدلة في فترة النهار”.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية. أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا ورياح شمالية غربية على سطح البحر المتوسط ستعمل على اعتدال الأجواء. خلال فترة النهار وبخاصة في محافظات السواحل الشمالية، الوجه البحري، والقاهرة الكبرى. ودافئة على المحافظات الجنوبية مثل محافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: “مع دخول فترة الليل ستكون الأجواء شديدة البرودة على كل مناطق الجمهورية. وسيشهد اليوم نشاط للرياح بسرعات تتراوح بين 40 و50 كم في الساعة وهو ما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة”.

وأردفت منار غانم، ان اليوم سيشهد فرص لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار. ستكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على المناطق من السواحل الشمالية وكل محافظات البحر المتوسط وقد تمتد إلى خفيفة بمحافظات جنوب الوجه البحري. والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة لكنها لن تكون مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، وهذه الأجواء ستستمر غدا الجمعة دون نشاط للرياح أو فرص سقوط أمطار.

 

المقال السابق

الجيش الروسي يسيطر على مدينة خيرسون بعد معارك ضارية

المقال التالي

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الإسبوعي ويبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *