• 19 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

طالب أردني يتعرّض للإصابة في أوكرانيا أثناء محاولته دخول الأراضي البولندية

طالب أردني يتعرّض للإصابة في أوكرانيا أثناء محاولته دخول الأراضي البولندية

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الاثنين، تلقيها إفادة بإصابة طالب من مواطني المملكة مقيم أوكرانيا. خلال عبوره من مدينة خاركوف إلى الأراضي البولندية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية هيثم أبو الفول في تصريحات لوكالة “عمون” الأردنية. إن الوزارة والقنصل الأردني في متابعة مستمرة لإصابة الطالب.

وأوضح أن المواطن المصاب نقل برفقة القنصل إلى المستشفى الأحد، مشيرا إلى أنه يعاني من كسر في قدمه، وليس من جراء القصف. مؤكدا أن الوزارة تتابع حيثيات القضية.
وبين أنه من المتوقع أن يصل الطالب إلى الأردن اليوم، مشيرا إلى أنه توفير سيارة إسعاف بالفعل لنقله من أجل تلقي العلاج فور وصوله أراضي المملكة.

بدأت روسيا في الساعات الأولى من صباح يوم 24 فبراير الجاري، عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

وتهدف العملية، كما أوضح الرئيس فلاديمير بوتين، إلى وقف عسكرة أوكرانيا ومواجهة النازيين الجدد. وتقديم جميع المسؤولين عن الجرائم الدموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

قالت وزارة الدفاع الروسية إن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر. وتقول موسكو إنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.

المقال السابق

روسيا تحدد قائمة الدول التي ترتكب أعمالا “غير ودية” ضدها

المقال التالي

تريزيجيه يقود تشكيل باشاك شهير أمام بشكتاش بالدوري التركي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *