• 19 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

محافظ أسوان يطالب بضرورة وضع خطة لإعادة محمية “سالوجا وغزال” لطبيعتها

طالب محافظ أسوان أشرف عطيه بضرورة وضع خطة من إدارة المحميات الطبيعية لإعادة محمية “سالوجا وغزال” جنوب مدينة اسوان. لطبيعتها من الأشجار والحفريات التي تأثرت بالحريق الكبير الذى تعرضت له مساء أمس. وخاصة أن هذه المحمية تعتبر ضمن المزارات السياحية الهامة، ومقصد لسياحة مراقبة الطيور، ومحطة أساسية لرحلات الطيور في الصيف والشتاء. وهى غير قابلة لإقامة أي مشروعات استثمارية في المستقبل بعد إعلانها كمحمية طبيعية بقرار رئيس الجمهورية رقم ٩٢٨ لسنة ١٩٨٦.

وأعطى المحافظ خلال جولته التفقدية بالمحمية الطبيعية اليوم الخميس، والتي رافقه خلالها الدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة. وإبراهيم علوى مستشار وزيرة البيئة للمحميات الطبيعية، بجانب القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة. مهلة 24 ساعة للجنة المختصة والمكونة من قيادات وزارة البيئة والحماية المدنية والبحث الجنائي. لعرض تقرير مفصل عن أسباب اندلاع الحريق، وحجم الخسائر لرفعه لمجلس الوزراء ووزارة البيئة والنيابة العامة.

وشدد على أهمية تطوير وسائل الإتصال للإبلاغ الفورى، مع رفع كفاءة منظومة الحريق بجزر سالوجا وغزال ومراجعتها. مع إدارة الحماية المدنية لسرعة التدخل والتعامل في أي مواقف طارئة مستقبلياً.

وأكد أشرف عطية أن مواجهة الحريق شهدت ملحمة عمل مشتركة وتنسيقا كاملا بين المحافظة ومديرية الأمن مما ساهم في سرعة إخماد الحريق. ويجرى حالياً عملية التبريد حيث قامت الحماية المدنية بدفع 8 طلمبات إطفاء عائمة، وأيضاً 6 طلمبات إطفاء نقالى. وكذلك 4 لنشات من الإنقاذ النهرى، فضلاً عن قيام الوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بتخصيص عبارة غرب أسوان النيلية. لنقل سيارات الإطفاء الكبيرة حمولة 9 أطنان للإسراع فى أعمال الإطفاء، فيما قامت إدارة الإسعاف بتوفير لنش إسعاف لتأمين القوات أثناء الإطفاء .

المقال السابق

التعليم: تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على أجهزة التابلت في الامتحانات الالكترونية

المقال التالي

النفط يعود للانخفاض وروسيا تعد بالوفاء بعقود الإمداد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *