• 22 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

افتتاح معارض “أهلاً رمضان” الأسبوع المقبل استعدادًا لشهر رمضان بأسيوط

أعلن محافظ أسيوط عصام سعد، افتتاح معارض ومنافذ متحركة وثابتة لبيع المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة. بالتنسيق مع الجهات المعنية كمديريات التموين والصحة والطب البيطري ومؤسسات المجتمع المدني. والجمعيات الأهلية والأحزاب، الأسبوع المقبل استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأشار المحافظ – في بيان اليوم الجمعة – إلى أنه سيتم تدشين معارض “أهلاً رمضان”. لتصبح يوم 15 مارس الجاري بدلاً من يوم 24 مارس بأماكن مختلفة بنطاق المحافظة لتوفير الاحتياجات اللازمة للمواطنين من مختلف أنواع السلع. بأسعار مخفضة وليتمتعوا بالعروض المميزة التي تتخللها تلك المعارض. وشدد على العمل على التصدي لأي ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء أي سلع. أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع في ظل هذه الأزمة العالمية الحالية. التي تتابع الدولة المصرية تطوراتها على مختلف الأصعدة بناء على تعليمات القيادة السياسية.

من جانبها، تفقدت المهندسة فاطمة أحمد إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة، مقر الشركة المصرية لبيع المواد الغذائية. التابعة لوزارة التموين بشارع رياض بحي غرب أسيوط، وذلك لمتابعة التجهيزات. والاستعدادات الجارية لفتح منافذ السلع الغذائية المختلفة. ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال الشهر الكريم لتوفير السلع والمواد الغذائية والتموينية للمواطنين بأسعار مخفضة. ومحاربة الغش التجاري وضبط الأسعار، ورافقها خلالها محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط.

وأوضحت أن المعارض سوف تقدم أنواعًا مختلفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات المواطنين من هذه السلع. خلال شهر رمضان الكريم لتلبية متطلبات واحتياجات المواطنين من السلع الأساسية والغذائية ذات الجودة وبأسعار مناسبة. ومخفضة للتخفيف عن محدودي الدخل ورفع الأعباء عنهم.

وأشارت إلى توجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة لفتح منافذ ومعارض السلع الغذائية لضبط الأسعار. فضلاً عن تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات ومنافذ البيع المختلفة. لمكافحة جشع بعض التجار ومنع الاحتكار أو إخفاء سلع تموينية والتأكد من سلامة المنتجات المعروضة وجودتها وسد احتياجات المواطنين.

المقال السابق

سعر الدولار اليوم الجمعة 11 مارس 2022

المقال التالي

وزيرة البيئة تستعرض مع المدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر تحضيرات مؤتمر المناخ “COP27”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *