• 28 مارس، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

الحكومة تنفي وجود نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن وجود نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات الحكومية. “وزارة الصحة والجامعية” على مستوى الجمهورية.

وأوضح المركز – في بيان له اليوم – أنه قام بالتواصل مع وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، وتم نفي تلك الأنباء.

وأكدت الوزارتان أنه لا صحة لوجود نقص في الأدوية أو المستلزمات الطبية والوقائية بمختلف المستشفيات الحكومية. “وزارة الصحة والجامعية” على مستوى الجمهورية. وشددتا على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بشكل طبيعي سواء بمستشفيات وزارة الصحة أو الجامعية. وأن المخزون الاستراتيجي منها آمن ومُطمئن، وأشارتا إلى أن هناك متابعة مستمرة لموقف توافرها بكافة المستشفيات. وضخ أي كميات إضافية منها في حالة الاحتياج، من خلال التنسيق مع هيئة الشراء الموحد.

وناشد المركز الإعلامي، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار. والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين. وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب. التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المقال السابق

مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة أربيل العراقية

المقال التالي

البنك المركزي: مد فترة استثناء بعض المنتجات الغذائية من متطلبات الغطاء النقدي لمدة عام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *