• 19 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

الرئاسة الأوكرانية تعلن عن عقد جولة مفاوضات جديدة مع روسيا

أعلن مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخائيل بودولياك، اليوم الثلاثاء. إجراء جولة جديدة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا لبحث الأزمة الراهنة. مشيرا إلى وجود “تناقضات جوهرية” في المحادثات بين الجانبين.

وقال بودولياك، في تغريدة على تويتر: “سنواصل غدا عملية تفاوض صعبة للغاية مع روسيا. وهناك تناقضات جوهرية، لكن هناك بالتأكيد مجال للتسوية”.

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف. إن العمل بين وفدي المفاوضين من روسيا وأوكرانيا يسير بشكل صعب، لكن استمرار المفاوضات أمر إيجابي.

وعقدت، أمس الاثنين، الجولة الرابعة من المحادثات بين روسيا وأوكرانيا. تزامناً مع مواصلة العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس. جنوب شرقي أوكرانيا.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات. إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

وردا على ذلك، فرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا. مست القطاعين المالي والاقتصادي، وشملت حظر التعامل عبر نظام “سويفت” للمعاملات المصرفية الدولية. وتجميد أصول المصرف المركزي الروسي في الدول الغربية وكذلك إغلاق الأجواء أمام الطائرات الروسية.

المقال السابق

أمريكا: سنبيع مقاتلات متطورة من طراز “إف 15” لمصر

المقال التالي

استقرار الدولار مقابل الجنيه المصري في بداية التعاملات اليوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *