• 19 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

“التموين” طرح ‏‎”كراتين رمضان” بالمجمعات الاستهلاكيه بأسعار ‏(52 – 95 – ‏‎123‎‏) جنيها

ء أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي عن طرح “كراتين رمضان”. بالمجمعات الاستهلاكية بقيم مالية ( ‏‏52 – 95 – 123 ) جنيه للكرتونة.

وأشار في بيان له اليوم أن كل فئة مالية من هذه الكرتونة ‏تحتوي بداخلها على السلع الأساسية من ( زيت – سكر – أرز – ‏مكرونة – شاي – صلصة ). وهذه السلع مرشحة للزيادة حال طلب ‏المواطن بفئات نقدية اخرى.‏

وأضاف المصيلحي أن المجمعات الاستهلاكية يوجد بها أكثر من ‏‏1100 صنف بتخفيضات تصل إلى 30%. مؤكدا أن الوزارة زادت من ‏ضخ السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية ما يصل الى 50% استعداداً ‏لشهر رمضان المبارك.‏

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية اللواء أحمد حسنين أن كرتونة رمضان تتوافر بحوالي 1300 ‏مجمعا استهلاكيا. ينتشرون بمحافظات الجمهورية ‏مشيرا إلى أنه حال رغبة المواطن في زيادة السلع فإنه متاح .

وأكد أان المجمعات الاستهلاكية تتوافر بها السلع الرمضانية من ( بلح – ‏ياميش – تمر هندي ) وغيرها من السلع الاخرى. بتخفيضات تصل الي ‏‏30% ، اضافة الى توافر اللحوم المجمدة بسعر 85 جنيه للبرازيلي ‏و55 جنيه للهندي. والسوداني الطازجة 95 جنيه للكيلو، منوها بتوافر جميع أنواع الزيوت بأسعار (21 جنيها للعبوة ‏زنة 800 ملي – 23.5 جنيه للعبوة زنة 900 ملي. – 25 جنيها للعبوة زنة ‏واحد كيلو ) بالإضافة الى طرح سعر كيلو السكر ب5ر10 جنيه.

من جانبه قال المتحدث ‏الرسمي للوزارة أحمد كمال إن السيارات ‏المتنقلة تعمل جنبا إلى‎ ‎جنب مع المجمعات الاستهلاكية. لتوفير السلع ‏الغذائية والسلع الرمضانية بنفس تخفيضات المجمعات الاستهلاكية ،مؤكداتمركز السيارات بالميادين الرئيسية بالمحافظات لتوفير ‏احتياجات المواطن من السلع.

المقال السابق

الحكومة: لا صحة لصدور قرار بتغيير قواعد تنسيق القبول بالكليات العملية دون التقيد بنظام التشعيب بالثانوية العامة

المقال التالي

“الوزراء” يوافق على تدبير الاعتمادات المالية للتعاقد مع الشركات لتنفيذ النقل الأخضر المستدام للوفود المشاركة بقمة COP27

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *