• 17 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

الأرصاد: فرص لسقوط أمطار خفيفة ليلا .. “غيرة مؤثرة على الأنشطة اليومية”

قالت الدكتور منار عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنّ اليوم هو الاخير في فصل الشتاء. لكن بداية من اليوم سنشهد انخفاضا في درجات الحرارة بسبب تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا. ورياح شمالية شرقية على سطح البحر المتوسط تعمل على انخفاض درجات الحرارة في فترة النهار. وفترة الليل وهي أقل من المعدلات الطبيعية بنحو 7 درجات.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الطقس خلال فترة النهار مائل للبرودة على السواحل الشمالية للبلاد. وبعض مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى، لكن محافظات الجنوب مازالت درجات الحرارة مرتفعة عليها. والطقس يكون مائلا للحرارة نهارا.

وتابعت: “مع دخول ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويكون الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة. خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الباكر. بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح أحيانا على بعض المناطق خاصة في ساعاة المساء يزيد إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس. كما تتكاثر اليوم السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد. مصحوبة بفرص سقوط أمطار بكميات من خفيفة إلى متوسطة على كل محافظات البلاد الشمالية وكلما تقدمنا للداخل، قلّت كميات الأمطار”.

وأردفت: “وبالتالي فإن هناك فرص لسقوط الأمطار مساءً على القاهرة الكبرى ومحافظات جنوب الوجه البحري وشمال الصعيد وستكون خفيفة. ومجمل الأمطار غير مؤثر على الأنشطة اليومية. ونستمر حتى نهاية هذا الأسبوع في انخفاض درجات الحرارة. وذروة الانخفاض ستكون في الثلاثاء والأربعاء حيث ستستجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة 17 درجة مئوية في فترة النهار”.

المقال السابق

شكري ونظيره الباكستاني يبحثان سُبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات

المقال التالي

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه في بداية تعاملات الأسبوع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *