• 19 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

الأرصاد تُحذّر: انخفاض شديد في درجات الحرارة ليلا على كافة الأنحاء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر بدأت فصل الربيع. لكن مازالت درجات الحرارة منخفضة وأقل من المعدلات الطبيعية بنحو 8 درجات. لأن البلاد تتأثر بالكتل الهوائية شمالية شرقية قادمة من جنوب شرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

حالة الطقس اليوم

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية. أنّ هذه الكتل شديدة البرودة تعمل على انخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى تأثر مصر بامتداد منخفض جوي. من طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد. وهذا يؤدي إلى غياب أشعة الشمس على فترات من اليوم.

درجات الحرارة اليوم

وتابعت، أن الطقس خلال فترة النهار سيكون باردا على شمال البلاد والواحات الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى. ومائلا للبرودة على شمال الصعيد، موضحةً، أن محافظات جنوب الصعيد ستشمل انخفاضا في درجات الحرارة. وسيكون الطقس معتدل الحرارة في فترة النهار.

وأردفت: “في فترة الليل ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ والطقس سيكون شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة. وفي الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر سيكون الطقس قارس البرودة، ومع تكاثر السحب ستزيد فرص سقوط الأمطار. من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري. وذلك اليوم في القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومحافظات القناة، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة”.

المقال السابق

فايزر للأدوية تسحب عقار أكيوريتك للضغط المرتفع من الاسواق

المقال التالي

المتحدث العسكرى: القوات المسلحة تنظم فعاليات المنتدى المصرى البريطانى لمكافحة الإرهاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *