• 29 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

تعطيل الدراسة في مطروح غدًا لهذا السبب

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة “طلاب ومعلمين”، غدا الخميس في جميع مدارس المحافظة. نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من الغد على محافظة مطروح والسواحل الشمالية.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية، إلى انخفاض في درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الغزارة.

وتشهد محافظة مطروح، حاليا، طقسا باردا وأجواء غائمة، وسقوطا للأمطار الخفيفة على بعض المناطق، من حين لآخر. وانخفاض درجات الحرارة لـ11 مئوية خلال المساء، وكانت درجة الحرارة خلال النهار 14 مئوية.

على جانب آخر، ترفع أجهزة المحافظة، استعداداتها لاحتواء آثار الأمطار المتوقعة. والاستعداد لأعمال سحب وإزالة أية تراكمات لمياه الأمطار، قد تحدث بشوارع وطرق المدن المختلفة. بالتعاون بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والحماية المدنية. لإزالة تجمعات مياه الأمطار بالطرق الداخلية والشوارع وعلى الطريق الدولي الساحلي.

يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار كل عام. لملء الآبار وخزانات وسدود حجز مياه الأمطار بالوديان، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات. كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح. وغرس شتلات أشجار الزيتون وغيرها من الأشجار والمحاصيل، ويطلق أبناء مطروح عليها “أمطار الخير”.

المقال السابق

بدء المشاورات مع صندوق النقد الدولي لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي

المقال التالي

وفاة مادلين أولبرايت أول سيدة تشغل منصب وزير خارجية أمريكية عن 84 عاما

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *