• 29 مارس، 2024

رئيس التحرير

ناجي وليم

محافظة الإسكندرية يبحث مع وفد منظمة التعاون الاقتصادي تبادل الخبرات في مجال حماية الأطفال

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، وفد بعثة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بمقر الديوان العام. وذلك خلال زيارتهم للمحافظة في إطار تبادل الخبرات في مجال منظومة حماية الطفولة بمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور القاضية كلوي لوليفرية مديرة برامج بإدارة الحوكمة العامة. والسيدة ماريال باسكوال داينا مديرة مشروع ومحللة سياسات العدالة، ومروة صلاح الدين مستشارة المشروع في مصر. وأمل عادل رئيس الوحدة العامة للجنة العامة لحماية الطفولة بالإسكندرية. وصبري عثمان مدير عام الإدارة العامة لنجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة. والأستاذ محمد أبوشادي مدير حماية الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة ونائب مدير خط نجدة الطفل، وممثلي بعض وحدات الحماية الفرعية بالمحافظة.

ورحب المحافظ بوفد بعثة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على أرض الإسكندرية.

حماية الأطفال 

وأوضح أن الإسكندرية رائدة في مجال حماية الأطفال المعرضين للخطر على مستوى المحافظات منذ عام 2009م. وخلال الـ 5 سنوات الأخيرة حصلت على المركز الأول في هذا المجال. وهو الأمر الذي دعا مكتب النائب العام بإصدار كتاب دوري يتم تعميمه على كافة المحافظات.

وأضاف أنه منذ عام 2018، اختص النائب العام محافظة الإسكندرية بتنفيذ المشروع التجريبي للعدالة التصالحية. تمهيدا لإدراجه ضمن قانون الطفل.

وأكد الشريف حرص المحافظة ودعمها الكامل لتوفير منظومة متكاملة لحماية الأطفال وحل كثير من المشكلات التي يتعرضون لها. مشيراً إلى تضافر جهود العاملين فى مجال الطفولة والأمومة بالتعاون مع المجتمع المدني. وذلك في ضوء توجيهات الدولة لتوفير كامل الدعم والرعاية للأطفال.

وتناقش وفد بعثة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مع مسئولي اللجنة العامة لحماية الطفولة. سير منظومة حماية الأطفال بمحافظة الإسكندرية وتبادل الخبرات والتحديات في ذلك المجال.

كما تم مناقشة المشروع التجريبي للعدالة التصالحية بالمحافظة، والتقارير الإرشادية وخط نجدة الطفل. وتنفيذ السياسة العامة لحماية الطفل، وكذلك بلاغات خط النجدة بالمجلس القومي للطفولة والأمومة.

هذا وأشاد الوفد بمدى الإنجازات التي حققتها منظومة حماية الطفل بالإسكندرية. بالتعاون مع المجتمع المدني وجميع الجهات المتخصصة.

من جانبها؛ أوضحت أمل عادل، أن تميز منظومة حماية الطفل بالإسكندرية يرجع الى دعم القيادات المستمر لها. و التشبيك والتنسيق الجيد مع كافة الجهات الشريكة فى المنظومة، وأضافت أن اللجنة العامة لحماية الطفولة والأمومة بالإسكندرية. وضعت خريطة خدمات لأطفال الإسكندرية تحتوي علي عدد 243 خدمة للطفل.

 

المقال السابق

وفاة مادلين أولبرايت أول سيدة تشغل منصب وزير خارجية أمريكية عن 84 عاما

المقال التالي

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *