• 17 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

محافظ القاهرة: تسكين 506 أسر بكومباوند الخيالة.. وإخلاء 145 عقارا

تفقد محافظ القاهرة خالد عبد العال يرافقه المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية اليوم الأحد كومباوند الخيالة. الذي أقامته الدولة كمساكن بديل العشوائيات لمتابعة الأعمال الجارية، لتسكين سكان منطقة السكر والليمون. وحوش الغجر والجيارة ومتابعة توافر كافة الخدمات للمواطنين القاطنين هناك.

وصرح محافظ القاهرة بأن مشروعات الإسكان التي أقامتها الدولة بديل العشوائيات على أرض المحافظة. ساهمت في تطوير العاصمة والتخلص من المناطق العشوائية بها. كما ساهمت في توفير حياة كريمة لقاطنيها بمساكن آمنة تتوافر بها كافة الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار.

وأشار المحافظ إلى أنه تم حتى الآن إخلاء 145 عقارا من إجمالي 520 عقارا سيتم إزالتها، ونقل 506 أسر. إلى وحدات سكنية جديدة بمساكن الخيالة المؤثثة والمزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم من إجمالي 1660 أسرة سيتم نقلهم.

ويتكون كومباوند أرض الخيالة من 42 عمارة سكنية أرضي و 9 أدوار متكررة بإجمالي 2268 وحدة سكنية. ويخدم كل عمارة 2 أسانسير بالإضافة إلى منطقة الخدمات التي تضم (مسجدا – كنيسة – مركز إسعاف – نقطة شرطة – نقطة إطفاء – مكتب بريد – مركز شباب – حديقة عامة).

وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير خطوط لأتوبيسات النقل العام من جامع عمرو بن العاص لمساكن الخيالة. إلى جانب توفير عدة منافذ للخبز والخضار والفاكهة والسلع الغذائية لخدمة المواطنين.

كما تفقد أعمال تطوير منطقة بطن البقرة بحي مصر القديمة في إطار التطوير الشامل التى تقوم به الدولة لمنطقة الفسطاط. ومصر القديمة بالكامل لإعادة الشكل الحضارى لهذه المنطقة التاريخية.

المقال السابق

هيفاء وهبي تتألق في أحدث ظهور عبر انستجرام

المقال التالي

الأرصاد: غدا طقس دافيء نهارا شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء.. والعظمي بالقاهرة 23

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *