• 17 مايو، 2022

رئيس التحرير

ناجي وليم

منتخب السنغال يكرر فوزه على مصر بركلات الترجيح ويصعد لكأس العالم

 

سجل ساديو ماني ركلة الترجيح الحاسمة ليكرر منتخب السنغال بطل أفريقيا الفوز على مصر بركلات الترجيح. ويصعد لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر اليوم الثلاثاء.

وفي تكرار لنهائي كأس الأمم في الكاميرون فاز منتخب السنغال بركلات الترجيح 3-1. بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بفوز السنغال 1-صفر في دكار أمام جماهير غفيرة. ومتحمسة بهدف بولاي ديا في الدقيقة الثالثة ليتعادل المنتخبان في نتيجة مباراتي الدور الحاسم 1-1 بعد أن فازت مصر ذهابا بنفس النتيجة.

وفقد منتخب مصر أعصابه في ركلات الترجيح ليهدر القائد محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد ثلاث ركلات بينما سجل الركلة الوحيدة لمصر عمرو السولية لتضيع مصر فرصة التأهل لكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها بعد أعوام 1934 و1990 و2018.

وأحرز للسنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأهدر القائد كاليدو كوليبالي وساليو سيس. وضع ديا منتخب السنغال في المقدمة مبكرا بعدما تلقى عرضية من ركلة حرة في الجهة اليسرى ليهز شباك الحارس محمد الشناوي بعد ارتباك دفاعي من منتخب مصر.

وبعد هجومه الضاغط في أول عشر دقائق هدأ منتخب السنغال قليلا ليبدأ منتخب مصر مشاركته في الاستحواذ على الكرة.

وحفل الشوط الأول بالخشونة في الألعاب المشتركة ليضطر البرتغالي كارلوس كيروش مدرب مصر لإجراء تغييرين اضطراريين.

وخرج رامي ربيعة في الدقيقة 29 ليحل أيمن أشرف بدلا منه قبل أن يتعرض عمر جابر لكدمة قوية ليستبدله كيروش باللاعب إمام عاشور.

وانطلق ماني في الدقيقة 36 من الجهة اليسرى ومرر كرة قصيرة إلى إسماعيلا سار الذي وضع الكرة خارج القائم الأيمن لمرمى مصر.

ونال إدريسا جاي بطاقة صفراء للخشونة مع عمر مرموش قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول. وانطلق بونا سار من الجهة اليمنى في الدقيقة 45 وأرسل عرضية خطيرة أبعدها البديل عاشور إلى ركنية.

 

أداء مصر يتحسن مع بداية الشوط الثاني

نفذ منتخب مصر هجمة منظمة انتهت بتسديدة محمود حسن تريزيجيه متوسطة القوة بجوار القائم الأيمن لمرمى السنغال. وسدد إدريسا جاي ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء مصر أعلى العارضة قبل منتصف الشوط الثاني بقليل.

وبعد منتصف الشوط الثاني فرض منتخب مصر سيطرته على وسط الملعب وشكل خطورة على مرمى السنغال في أكثر من مناسبة.

وكاد منتخب مصر أن يصل لشباك الحارس إدوار مندي في الدقيقة 70 عندما أرسل محمد صلاح. عرضية متقنة من الجهة اليمنى استقبلها البديل أحمد سيد زيزو برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى السنغال.

وأهدر زيزو فرصة جيدة لمصر في الدقيقة 74 عندما سدد بجوار القائم الأيمن لمرمى السنغال.

وأهدر إسماعيلا سار أخطر فرصة للسنغال في الشوط الثاني مع الدقيقة 80 بعد أن انطلق إلى داخل منطقة جزاء مصر ووضع الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى الشناوي.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول ضغط منتخب السنغال هجوميا ولاحت له ثلاث فرص في أول خمس دقائق تألق معها حارس مصر.

وأبعد الشناوي في الدقيقة 93 رأسية خطيرة من بابي أبو سيسي إلى ركنية بأطراف أصابعه.

وعاد الشناوي ليتألق في الدقيقة 94 وينقذ مرماه من هدف مؤكد من تسديدة إسماعيلا سار الذي استقبل عرضية ماني بتسديدة أنقذها الشناوي وتحولت إلى ركنية.

ومع الدقيقة 100 أرسل عاشور تمريرة بينيه إلى مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء لم يستغلها لتمر للحارس مندي. وارتبك دفاع مصر في الدقيقة 103 وكادت الكرة أن تسكن الشباك حتى سيطر عليها حارس مصر.

وأصيب حمدي فتحي لاعب وسط مصر قبل نهاية الوقت الإضافي الثاني في كرة مشتركة وحل بدلا منه محمود علاء.

المقال السابق

الشهر العقاري يعلن الحد الأقصى لرسوم تسجيل العقارات

المقال التالي

غانا أول المتأهلين لكأس العالم بأفريقيا بعد تعادل ثمين أمام نيجيريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *